إعلان

كل ما تريد معرفته عن كروت البنزين.. ولماذا سيطر الارتباك على المشهد؟ (تغطية خاصة)

12:33 م الإثنين 02 يناير 2017

كارت البنزين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد ومحمد غايات وأحمد عمار وسحر عزام ومراسلو المحافظات:

أعلنت الشعبة العامة للمواد البترولية، بدء تطبيق الحكومة لمنظومة كروت البنزين والسولار منذ صباح السبت الماضي، وذلك بشكل تجريبي، حتى اكتمال المنظومة بشكل كامل.

وأوضحت أنه بالنسبة لمن لا يمتلك الكارت، سوف يتم الصرف له باستخدام كارت المحطة حتى الانتهاء من إجراءات إصدار كارت السيارة.

وبمجرد صدور القرار، شهدت محطات تموين الوقود حالة من الارتباك، خاصة وأن معظم المواطنين لم يستخرجوا بعد الكارت الذكي، ويضطر أصحاب محطات التموين إلى استخدام الكارت الخاص بالمحطة لمن لايملكه من المواطنين.

تابع.. ماذا حدث في محافظة أسيوط؟ اضغط هنا

ارتباك يسود الأجواء في محافظة الأقصر، وأحمد ملاك السيارات الملاكي، أعرب عن تخوفه من كون هذه الخطوة تمهيدية لرفع الدعم نهائيًا عن الوقود وبيعه بالسعر الحر.

تعرف على الوضع في الأقصر.. اضغط هنا

ولكن وزارة البترول حرصت على الرد على أنباء زيادة أسعار الوقود، وخرج حمدي عبدالعزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، ليصرح بأنه لا توجد نية لزيادة أسعار الوقود في الفترة المقبلة أو التحكم في الكميات التي يستطيع المستهلك الحصول عليها، مشيراً إلى أن الوزارة بدأت التشغيل التجريبي للمرحلة الثانية من منظومة الكروت الذكية.

وأوضح "عبدالعزيز" أن المرحلة الأولى من منظومة الكارت الذكي التي بدأت في يونيو 2013، كانت تهدف إلى احكام الرقابة على نقل الوقود من مستودعات البترول إلى محطات التموين، في حين تهدف المرحلة الثانية إلى التحكم في نقل الوقود من المحطات للمستهلك.

شاهد ماذا قال متحدث البترول عن زيادة أسعار الوقود وتحديد الكميات في الفترة المقبلة.. اضغط هنا

واستكمل مصراوي رصد الأوضاع في بعض المحافظات، وفي بورسعيد نفى وكيل مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة بورسعيد، مجدي الخضر، تسلمه أي تعليمات من وزارة التموين بشأن منظومة الوقود الجديدة.

وكيل تموين بورسعيد: لم تردنا تعليمات من الوزارة بشأن منظومة الوقود

إلا أن وزارة البترول، عادت لتؤكد أن تطبيق منظومة صرف الوقود بالكروت الذكية للمواطنين بمحطات تموين السيارات والذي بدأ بشكل تجريبي أمس السبت يشمل كل المحافظات.

وتحدث حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، عن الموعد المتوقع لتطبيق المنظومة بشكل نهائي.. (وزارة البترول ترد على الانتقادات)

وطرح مصراوي عدد الأسئلة التي تفسر اجابتها حالة الإرتباك المسيطرة.. تعرف عليها

بعد تطبيق منظومة الكروت.. هل يوجد حد أقصى للاستهلاك؟

هل هناك إلزام على المواطنين باستخدام كروت الوقود حتى الآن؟

البترول توضح طريقة الحصول على كارت البنزين.. وكيفية الصرف لمن لا يملكه

 13 سؤالًا وجوابًا عن الكروت الذكية للبنزين والسولار بعد تطبيقها؟

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج