سياحياً وأثرياً.. ما هي حصيلة ليلة الكريسماس في مصر؟

11:21 ص الأحد 01 يناير 2017
سياحياً وأثرياً.. ما هي حصيلة ليلة الكريسماس في مصر؟

المناطق الأثرية

كتبت - نسمة فرج ونورا ممدوح :

شهدت المناطق السياحية والأثرية في مصر إقبالًا متوسطًا من قبل المصريين والأجانب ليلة رأس السنة الجديدة، على مستوى الإشغالات بالفنادق والزيارات للمناطق الأثرية المختلفة. حيث تراوحت نسبة الإشغالات الفندقية بين 10%- 80% في مختلف المحافظات السياحية.

وفيما يخص الزيارات للأماكن الأثرية، فقد شهد المتحف المصري، إقباًلًا متوسطاً من المصريين والزائرين العرب والأجانب، الذين حرصوا على قضاء نهاية العام في أحد الأماكن الأثرية بقلب القاهرة.

وقالت صباح عبد الرازق- مدير متحف المصري بالتحرير، إن عدد الزائرين المتحف، أمس السبت، وصل إلى 3813 زائر مصري وأجنبي. وأضافت مدير متحف المصري- في تصريحات خاصة لمصراوي، اليوم الأحد، إن الاحتفالات في هذا الشهر مستمرة ويتم تحضيرها الآن وستعلن تفاصيلها على موقع الوزارة الإلكتروني.

وحرص بعض الزائرين على الاحتفال برأس السنة الجديدة تحت سفح الأهرامات، فقد شهدت منطقة الأهرامات اقبالًا كثيفًا من قبل الزائرين المصريين والأجانب فبلغ عدد السائحين الزائرين 4150 مصريًا، و2000 أجنبيًا، وذلك حسب ما صرح به أشرف محي الدين، مدير منطقة آثار الهرم.

وأوضح مدير عام منطقة آثار الهرم، أن المنطقة في حالة تأهب دائم من قبل رجال الداخلية وأمن الآثار يوميًا، كما رافق الزائرين عدد من مفتشي الآثار لشرح تفاصيل المعالم التاريخية.

من جانبه قال باسم حلقة- نقيب السياحيين، إن ليلة رأس السنة شهدت تدفقات من المصريين بنسبة كبيرة لاحتفالات الكريسماس في شرم الشيخ والغردقة، بالإضافة إلى تواجد السياح الألمان، موضحاً أن نسبة الإشغالات في شرم الشيخ كانت 80% تنقسم إلى 60% مصريين، و20% سياح فقط، كما وصلت نسبة الإشغالات في الغردقة إلى ما يقرب من 70% أكثرهم مصريين.

وأوضح حلقة- في تصريح لمصراوي، اليوم الأحد- أنه فيما يخص فنادق القاهرة، فهي لم تكن ممتلئة إلا بالمصريين بنسبة 30% إشغالات، في حين شهدت الأقصر وأسوان إقبالًا ضعيف بنسبة إشغالات 10% فقط ، وفي الإسكندرية وصلت نسبة الإشغالات إلى 80% من المصريين في الفنادق الخمس نجوم.

وأرجع حلقة، تضائل نسبة إقبال السياح هذا العام إلى أن التسويق لمصر خارجيًا، ليس على المستوى المطلوب حتى الآن حيث أن أعياد الكريسماس قبل الثورة كانت تصل إلى 100 % إشغالات من السياح، لافتًا إلى وجود فرق كبير بين هذ الوقت وما تشهده السياحة الآن.

إعلان

إعلان