صور- المصرية للتعليم الالكتروني وجامعة القاهرة.. اعتداءات واتهامات بسبب المقر

05:47 م الجمعة 20 نوفمبر 2015

كتب - وليد العربي:

قالت الجامعة المصرية للتعليم الالكتروني، إن بعض الأشخاص التابعين لجامعة القاهرة حاصروا مبنى الجامعة واعتدوا على الموظفين العاملين به، بتوصية من الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، وفقًا لبيان صحفي.

وأضافت الجامعة –في بيان صحفي صادر اليوم الجمعة- أن ذلك حدث بعد اجتماع نصار ورئيس جامعة المصرية للتعليم الالكتروني، مع الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لمناقشة وضع مبنى الجامعة المصرية المتنازع عليه مع جامعة القاهرة.

واتهمت الجامعة المصرية للتعليم الالكتروني وزير التعليم العالي بالتحدث بإيحاءات لا تليق بمستوى وزير، خلال حديثه مع رئيس الجامعة، مشيرين إلى أن رئيس الجامعة المصرية طالب الوزير بعدم الحديث بهذه الطريقة الغير لائقة، مما اضطره إلى إنهاء الاجتماع مباشرة.

وزعمت الجامعة في بيانها أن جابر جاد نصار رئيس جامعة القاهرة، أرسل 3 سيارات "تحمل اسم جامعة القاهرة"، محملة بأشخاص حاولوا اقتحام مقر الجامعة المصرية بالقوة، وعند منعهم قاموا بإحضار جنازير بغرض حبس العاملين بالجامعة، مما حدا بالجامعة المصرية للتعليم الإلكتروني بالاستغاثة بمركز شرطة الدقي، وتم تحرير محضر (رقم 7228/2015 إداري الدقي) بالواقعة بهذا الخصوص، كما تعرض عدد من العاملين بالجامعة لإصابات نتيجة هذا التعدي وتم إثباتها بمحاضر رسمية بمعرفة موظفي الجامعة الذين تعرضوا للاعتداء، وذلك بموجب التقارير الطبية الموثقة"، بحسب ما جاء بالبيان.

وقالت الجامعة إن الألم يعتصر مسئولي الجامعة المصرية للتعلم الالكتروني على ما آل إليه الحال من استخدام ألفاظ لا تليق، والاستعانة بأشخاص حاولوا استخدام القوة خارج نطاق القانون، دون أدنى اعتداد بقيمة الجامعة أو هيبة الدولة مما كان سيترتب عليه عواقب وخيمة في حال تصادم هؤلاء الأشخاص مع طلاب وموظفي وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني.

وردًا على بيان الجامعة المصرية للتعليم الالكتروني، قال الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، "الكلام ده ميستهلش الرد عليه"، مشيرًا إلى أن المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء السابق، أصدر قرارًا بأحقية جامعة القاهرة في المبنى الخاص بها بعد انتهاء عقد إيجار المبنى من قبل الجامعة المصرية للتعليم الالكتروني منذ سنوات.

وأَضاف الشيحي -في تصريحات خاصة لمصراوي- أن هذه الجامعة يُشرف عليها صندوق تطوير التعليم الذي يترأسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء.

وقال الشيحي إن الجامعة تابعة للحكومة، مؤكدًا أن الحكومة لن تقوم بهدم كيان تعليمي، وأنه تم عرض الأمور القانونية وثبت أحقية جامعة القاهرة في استرجاع المبنى الخاص بها.

وأشار الشيحي إلى الغرض من الاجتماع هو إعطاء الحق لأصحابه وإنهاء الأزمة، ولكن كانت هناك نية غير طيبة لا يستطيع الرد عليها، مضيفًا أن من كان حاضرًا الاجتماع يستطيع أن يقول ماذا حدث، مطالبًا الجميع أن يكونوا على قدر المسئولية.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 83001

    عدد المصابين

  • 24975

    عدد المتعافين

  • 3935

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 13164937

    عدد المصابين

  • 7664951

    عدد المتعافين

  • 573498

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان