إعلان

غلق وتشميع 10 عيادات ومنشآت طبية في أسيوط

كتب : محمود عجمي

04:17 م 26/06/2026

تابعنا على

شنت لجنة مشتركة من مفتشي إدارة العلاج الحر بمنفلوط وهيئة الدواء المصرية، حملة رقابية موسعة استهدفت عددًا من العيادات والمراكز الطبية ومراكز العلاج الطبيعي بمدينة منفلوط، إلى جانب قريتي بني رافع وأم القصور، وذلك لمتابعة مدى الالتزام بالاشتراطات الصحية والقانونية المنظمة للعمل.

وأسفرت أعمال الفحص والتفتيش عن تحرير 10 محاضر غلق وتشميع لعدد من العيادات والمنشآت الطبية غير المرخصة، بعد رصد مخالفات تستوجب اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق القائمين عليها.

ضبط أدوية داخل بعض المنشآت

كما تمكنت الحملة من ضبط كميات من الأدوية داخل عدد من العيادات والمراكز الطبية ومراكز العلاج الطبيعي، حيث تولى فريق هيئة الدواء المصرية اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والتحفظ على المضبوطات، إلى جانب تحرير محاضر شرطة للمخالفين وفقًا للإجراءات المتبعة.

جاءت الحملة بمشاركة الدكتور مينا هاني مدير تفتيش هيئة الدواء المصرية، والدكتور إسلام يوسف، والدكتور روماني نصر، والدكتورة حنان حمدي مفتشي هيئة الدواء بأسيوط، إلى جانب فريق إدارة العلاج الحر بمنفلوط برئاسة الدكتور أحمد مدحت عوض، والدكتورة علياء سامح.

توفيق الأوضاع القانونية

وأكدت اللجنة ضرورة التزام أصحاب المنشآت الطبية بسرعة توفيق أوضاعهم القانونية، والالتزام بكافة الاشتراطات الصحية المنظمة للعمل، مع تلافي الملاحظات التي تم رصدها واتخاذ الإجراءات التصحيحية اللازمة لضمان تقديم خدمات طبية آمنة للمواطنين.

وأكدت مديرية الشئون الصحية بأسيوط استمرار الحملات الرقابية بالتنسيق مع الجهات المعنية لمتابعة المنشآت الطبية الخاصة والتصدي لأي ممارسات مخالفة للقانون، بما يضمن الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وتحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة لهم.

تأتي هذه الحملات في إطار جهود مديرية الشئون الصحية بأسيوط لإحكام الرقابة على المنشآت الطبية الخاصة وضمان تقديم خدمات صحية آمنة، تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمد علوان محافظ أسيوط، والدكتور محمد جمال أحمد وكيل وزارة الصحة بأسيوط، والدكتور أحمد سيد موسى وكيل المديرية للشئون الوقائية، والدكتورة غادة نبيل مدير إدارة العلاج الحر، وبإشراف الدكتورة خلود سمير مصطفى مدير عام الإدارة الصحية بمنفلوط.

فيديو قد يعجبك

إعلان

إعلان