إعلان

غش جماعي في امتحانات الشهادة الإعدادية بالشرقية.. وقرارات عاجلة من التعليم

02:09 م الأربعاء 22 مايو 2024

امتحانات الشهادة الإعدادية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية - إسلام عبدالخالق

كشف المهندس علي عبدالرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة الشرقية، حقيقة الصور المتداولة بشأن وجود غش جماعي داخل إحدى لجان الشهادة الإعدادية في مدرسة تابعة لإدارة أبو حماد التعليمية.

عبدالرؤوف قال في تصريحات خاصة لـ"مصراوي" إن الصور المتداولة والواقعة برُمتها قيد التحقيق من جانب الشؤون القانونية في مديرية التربية والتعليم، منوهًا إلى أن الواقعة تعود لأمس الثلاثاء بالتزامن مع امتحان طلاب الشهادة الإعدادية في مادة الهندسة، وليس اليوم كما يُشاع خلال الصور المتداولة.

وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، أكد رصد الواقعة فور حدوثها، قبل أن يشير إلى أنه قد تم إلغاء تكليف الملاحظين وإحالة رئيس اللجنة للتحقيق بمعرفة الشؤون القانونية، فيما لا يزال التحقيق جاريًا بشأن مراجعة مدى تطابق إجابات الطلاب في اللجنة ووجود حالة غش جماعي من عدمها.

وتداول عدد من رواد صفحات ومجموعات التواصل الاجتماعي في محافظة الشرقية صورًا تزعم وجود حالة غش جماعي داخل لجان امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي داخل مدرسة صفط الحنة الإعدادية التابعة لإدارة أبو حماد التعليمية، فيما عقب وكيل الوزارة على الصور المتداولة موضحًا أن الأمر قيد التحقيق.

ويستمر ماراثون امتحانات الشهادة الإعدادية في محافظة الشرقية للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي حتى غدًا الخميس 23 مايو الجاري حسب الجدول المقرر والمعتمد من جانب الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، حيث يبلغ إجمالي الطلاب والطالبات المتقدمين لامتحانات الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي في الشهادة الإعدادية على مستوى محافظة الشرقية 142 ألف و713 طالب وطالبة موزعين على 795 لجنة على مستوى 20 إدارة تعليمية بمحافظة الشرقية.

ويؤدي 141 ألفا و530 طالبا وطالبة امتحانات الشهادة الإعدادية العامة في محافظة الشرقية أمام 775 لجنة امتحانات، وألف و100 طالب وطالبة بالشهادة الإعدادية المهنية امتحاناتهم أمام 10 لجان، و71 طالب وطالبة من طلاب الشهادة الإعدادية بمدرسة الأمل للصم والبكم أمام 8 لجان، و10 طلاب بمدرسة النور للمكفوفين أمام لجنة واحدة، وطالبين اثنين من الطلاب المرضى بمستشفى 57357 أمام لجنة واحدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان