إعلان

متحف تل بسطا بالشرقية يفتح أبوابه للجمهور بالمجان

03:32 م الجمعة 17 مايو 2024

متحف تل بسطا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية - إسلام عبدالخالق:

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن متحف تل بسطا في مدينة الزقازيق سيفتح أبوابه بالمجان أمام جموع المواطنين، غدًا السبت؛ وذلك احتفاءً باليوم العالمى للمتاحف والذي يوافق الثامن عشر من شهر مايو كل عام.

محافظ الشرقية أوضح في تصريحاتٍ له، اليوم الجمعة، أن الفرصة مواتية أمام جموع المواطنين من الزائرين المصريين للمشاركة في الجولات الإرشادية بالمجان داخل متحف تل بسطا؛ للتعرف على مقتنيات المتحف الأثرية ومشاهدة المعرض المؤقت، بالإضافة لحضور العديد من الفعاليات والندوات التي ينظمها المتحف احتفاءً باليوم العالمي للمتاحف.

من جانبه، أشار إبراهيم علي حمدي مدير متحف تل بسطا بمدينة الزقازيق، إلى أن قسم المعارض المؤقتة بالمتحف سينظم معرضًا مؤقتًا بعنوان "العلم والمعرفة عند المصري القديم" يُعرض فيه تمثالين للمعبود "جحوتي" على هيئة القرد، ولوحة كتابة من الرخام عليها كتابات باللغة الهيروغليفية بالطريقة الغائرة - مستنسخ لهيئة الكاتب المصري - وذلك في الفترة من غدًا السبت وحتى نهاية شهر مايو الجاري.

مدير متحف تل بسطا بمدينة الزقازيق أفاد بأن أقسام البحث العلمي والباحثين والدارسين والتعليم بالمتحف ستنظم كذلك مجموعة من المحاضرات العلمية والورش الفنية خلال شهر مايو الجاري تتضمن المعبود جحوتي وأدوات الكتابة عند المصري القديم وقواعد البحث العلمي، بالإضافة إلى منحوتات من الحضارة المصرية القديمة والمسرجة.

أفاد مدير المتحف باستقبال طلبة مدرسة شيبة للتربية الفكرية لقضاء يوم ترفيهى بالمتحف يتضمن عرض فيلم تسجيلي وتلوين على الوجه وكتابة أسمائهم باللغة المصرية القديمة، وذلك يوم 19 مايو الجاري بالتنسيق مع لجنة ذوي الهمم بالديوان العام، على أن يستقبل المتحف الزوار وراغبى حضور الاحتفال غدًا بالمجان بدايةً من التاسعة صباحًا وحتى الساعة الثالثة عصرًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان