إعلان

إخلاء عمارتين قبل انهيارهما على السكان في الشرقية.. والمحافظ يكشف التفاصيل - صور

12:53 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية - إسلام عبدالخالق:

كشف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية تفاصيل إخلاء العمارتين 6 و7 - الآيلة للسقوط في منطقة النحال بمدينة الزقازيق - ونقل قاطنيها إلى وحدات سكنية بديلة خوفًا من انهيار العمارتين على السكان، قبل أن يشر إلى أنه وجه برفع كفاءة وتطوير المنطقة المعروفة بـ"مساكن الزراعة" الموجودة خلف مصنع كوكاكولا وسط مدينة الزقازيق.

محافظ الشرقية قال في تصريحاتٍ له، اليوم الثلاثاء، إنه تفقد موقع العمارتين 6 و7 الكائنتين في مساكن التجنيد وسط منطقة النحال في مدينة الزقازيق، مشيرًا إلى أن كل عمارة منهما مكونة من بدروم ودور أرضي وأربعة أدوار علوية بإجمالي 23 وحدة سكنية، حيث اطمأن المحافظة بنفسه على تنفيذ قرار الإخلاء الإداري للسكان حفاظًا على أرواحهم وممتلكاتهم.

أوضح محافظ الشرقية أن قرار الإخلاء جاء بعد تشكيل لجنة هندسية لإجراء المعاينات اللازمة للعمارتين، والتي توصلت إلى وجود شروخ طولية وعرضية وظهور حديد التسليح وانهيار بالأسقف والواجهات بالعمارتين وعدم الجدوى من ترميمها، ليصدر لهما قرار الإزالة والإخلاء ونقل السكان إلى وحدات سكنية بديلة.

اطمأن المحافظ على الانتهاء من أعمال إخلاء جميع السكان بالعمارتين ونقلهم إلى وحدات الإسكان التابعة للمحافظة، والكائنة بعزبة يعقوب في قرية ميت أبو علي في نطاق مركز الزقازيق، وكذلك فصل جميع المرافق من مياه شرب وصرف صحي وكهرباء وفرض كردون أمني حول العمارتين بمعرفة قوات الأمن لبدء أعمال إزالة العمارتين بالكامل حتى سطح الأرض.

وكلف المحافظ رئيس حي أول الزقازيق بسرعة الانتهاء من أعمال إزالة العمارتين والبدء فورًا في إعادة بنائهما مع وضع التصور الأمثل لتطوير وتجميل المنطقة بما يتماشى مع خطة التطوير والتجميل التي تشهدها مدينة الزقازيق.

محافظ الشرقية كلف كذلك وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بتوفير السلع الأساسية والمواد الغذائية لسكان العمارتين المتضررين، وذلك بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني حفاظًا على استقرارهم المعيشي وتوفير كافة احتياجاتهم اليومية.

وانتقل محافظ الشرقية إلى منطقة مساكن الزراعة خلف مصنع كوكاكولا، حيث تفقد المنطقة هناك ليقرر تشكيل لجنة هندسية مكبرة لوضع التصور الأمثل لتطوير المنطقة وإجراء أعمال الترميم والصيانة اللازمة للعمارات السكنية الكائنة بها، مع تكليف رئيس مركز الزقازيق بالتنسيق مع رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسرعة الانتهاء من حل مشكلة الصرف الصحي بالمنطقة وإجراء أعمال الصيانة الدورية لخطوط الصرف الصحي لخلق جو بيئي وصحي للمواطنين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان