إعلان

إجراء عاجل من محافظة الإسكندرية بشأن أزمة إيقاف قطار أبوقير

12:18 ص الجمعة 08 مارس 2024

السكة الحديد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد البدري ومحمد عامر:

أعلنت محافظة الإسكندرية اتخاذ إجراءات مكثفة لحل أزمة الزحام المتزامنة مع إيقاف قطار أبوقير لتنفيذ مشروع المترو؛ في ظل ورود شكاوى من المواطنين بعدم كفاية سيارات نقل الركاب البديلة.

وذكر بيان صادر عن محافظة الإسكندرية مساء اليوم الخميس أنه مع بدء إيقاف قطار (أبو قير- الإسكندرية) اعتبارًا من أول مارس الجاري لتنفيذ مشروع المترو عالي الكثافة تم رصد بعض شكاوى المواطنين والتي تتعلق بعدم كفاية سيارات النقل البديلة وعدم التزام سائقيها بخطوط السير المقررة لها واستغلال سائقي الميكروباص للازدحام في تجزئة المسافات.

وأضاف البيان أنه بناءً على ما ورد من معلومات انعقد اجتماع عاجل بديوان محافظة الإسكندرية بحضور ممثلي أجهزة وزارة النقل - جهاز تنظيم النقل البري والهيئة القومية للأنفاق - والأجهزة التنفيذية المعنية بالمحافظة لمواجهة أي طارئ يحدث أثناء مراحل تنفيذ المشروع.

ووجه الاجتماع بالتزام جهاز تنظيم النقل البري التابع لوزارة النقل بتشغيل العدد الكامل للأتوبيسات المقرر سلفًا وهو 200 أتوبيس استكمالًا للعدد الفعلي الحالي وهو 136 أتوبيس وذلك في موعد أقصاه أبريل المقبل.


كما تقرر تشكيل لجنة دائمة اعتبارًا من يوم السبت الموافق 9 مارس الجاري لمتابعة تنفيذها واتخاذ التدابير اللازمة لضمان عدم مخالفة وسائل النقل الجماعي التابعة للجهاز، للمسارات المقررة لها وعدم تجزئة المسافات أو تحميل المواطن أي أعباء مالية إضافية، وذلك بالتنسيق مع إدارة مرور الإسكندرية.

وأوضح بيان محافظة الإسكندرية أن جهاز النقل البري معني بمباشرة مسئولياته المقررة سلفًا والإشراف المباشر على تنفيذ التزاماته، مؤكدا التنسيق الدائم مع جهاز تنظيم النقل البري لمواجهة كافة المشكلات التي قد تطرأ أثناء تنفيذ المشروع، مع التزام الأجهزة المعنية بالمتابعة المستمرة على مدار الساعة لأي عقبات تواجه المواطنين والعمل على تذليلها.

كانت أوقفت الهيئة القومية لسكك حديد مصر حركة القطارات بين محطتي أبوقير والمنتزه بخط "الإسكندرية – أبوقير"، وذلك تمهيدًا لأعمال إنشاء مترو الإسكندرية.

وأعلنت وزارة النقل إيقاف جزئي لتشغيل خط قطار سكة حديد أبوقير في القطاع من "محطة مصر حتى محطة سيدي جابر" كمرحلة أولى، للبدء في مشروع المترو.

وأنهت الشركات المنفذة لمشروع المترو رفع قضبان خط أبو قير في المسافة التي توقف تشغيل القطار بها والتي تضم 3 محطات هي "محطة مصر- الحضرة – سيدي جابر".
وأعلنت محافظة الإسكندرية توفير أتوبيسات بديلة لقطار أبوقير الحالي أثناء فترة تنفيذ مشروع المترو.

و"مترو الإسكندرية" مشروع قومي جديد يقوم على تحويل قطار أبو قير إلى مترو حضري بطول 21.7 كيلو متر بدءًا من محطة مصر وسط الإسكندرية وحتى منطقة أبو قير شرقًا.

إقرأ أيضا:

بعد إيقاف قطارات أبو قير.. تعرف على مسارات خطوط الأتوبيسات البديلة بالإسكندرية- صور

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان