إعلان

بالصور- الطلاب الوافدين بجامعة المنيا يزورون مقابر بني حسن الأثرية

10:41 ص الأحد 03 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - جمال محمد:

أعلنت جامعة المنيا استمرار الرحلات الترفيهية التثقيفية التي تُنظمها للطلاب الوافدين، برعاية الدكتور عصام فرحات، رئيس الجامعة؛ وتنفيذاً لتوجيهات وزارة التعليم العالي بممارسة الجامعات لدورها وتشجيع الطلاب غير المصريين على الدراسة بمصر.

وتوجه الفوج الثالث للطلاب الوافدين، إلى منطقة بني حسن الأثرية، بمركز أبو قرقاص، التي تقع على الضفة الشرقية لنهر النيل بمحافظة المنيا.

وضم الوفد طلاب وافدين من كليات الطب، وطب والأسنان، والهندسة، والسياحة، والحقوق، وكذا بالدراسات العليا بكلية طب الأسنان، ورافقهم خلال رحلتهم محمود الليثي، مدير عام مكتب رئيس الجامعة، وإيمان حمدي، مديرة إدارة الوافدين والتعاون الدولي بالجامعة، ووليد عبد القوي، مدير عام رعاية الطلاب، والدكتورة ريهام ثروت، منسق الوافدين بكلية طب الأسنان، ومصطفى محمود، بشئون الطلاب.

وكان انطلق المركب السياحي الذي جرى تخصيصه بالتعاون مع محافظة المنيا، بالطلاب الوافدين إلى رحلتهم عبر النيل، ليستمتعوا بالمناظر الطبيعية، وصولاً إلى بني حسن، ومشاهدة مقابر المنطقة الأثرية التي تتمتع بها وتتميز بعمارتها، وتعرف الطلاب خلال رحلتهم على تاريخ الحضارة الفرعونية القديمة، والمقابر البئرية، ومقابر الدولة الوُسطى الأكثر إثارة بها، وكذا المقابر التي تتبع أواخر الدولة القديمة، وما يتجسد على جدرانها من مشاهد الحياة اليومية لتلك العصور التاريخية، من زراعة وحرف ومهن مختلفة، وأنشطة رياضية تعد مهداً للألعاب الأوليمبية.

وعَبَّر الطلاب الوافدين من الفوج الثالث عن سعادتهم، بما تُوفره لهم الجامعة من رحلات ويستلهمون منها العلم في مجال دراستهم، ويكتسبون من خلالها المهارات العلمية والعملية في مختلف الأنشطة التي تُقيمها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان