إعلان

الشتا رجع تاني.. عوة وبرد العجوزة تضرب الإسكندرية بأمطار غزيرة- صور

10:36 ص الأحد 24 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر ومحمد البدري:

ضربت موجة الطقس السيئ سواحل الإسكندرية، صباح اليوم الأحد، يصاحبها هطول أمطار غزيرة إلى متوسطة ورياح شرقية وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، وذلك تزامنا مع بدء نوة "عوة وبرد العجوزة".

وأعلن اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، رفع حالة الطوارئ ودرجة الاستعداد القصوى وقف الاجازات وبدل الراحات اعتبارًا من صباح اليوم، للتعامل مع تداعيات موجة الطقس السيئ.

وأوضح نافع، أن خطة التعامل مع الأمطار تشمل نشر السيارات والبدلات واستمرار أعمال التطهير للشنايش والمطابق وتخفيض مناسيب بيارات المحطات إلى جانب وقف الإجازات وبدل الراحات للعاملين.

وأشار إلى أن الخطة تشمل تواجد رؤساء القطاعات ومديرو العموم على مدار الساعة في مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أي مشاكل بالشبكات.

وأضاف رئيس شركة الصرف الصحي، أنه جرى تمركز سيارات ومعدات الشركة بمختلف أنحاء الإسكندرية لكسح مياه الأمطار، موجهًا جميع العاملين بالالتزام بإجراءات السلامة والصحة المهنية حفاظًا على سلامتهم.

وفي سياق متصل، انتظمت حركة السفن والبضائع بمينائي الإسكندرية والدخيلة دون تأثير للطقس السيئ أو الأمطار، لوجود ارتفاعات البحر المتوسط في المعدلات التي تسمح بحركة الملاحة البحرية.

تأتي موجة الطقس السيئ التي تتعرض لها الإسكندرية تزامنًا مع نوة "عوة وبرد العجوزة" والتي تعد آخر نوات الشتاء، ويصاحبها أمطار ورياح شرقية، ومن المقرر أن تستمر لمدة 6 أيام.

فيديو قد يعجبك: