إعلان

كائنات محنطة وتدوير مخلفات.. أنشطة تعليمية وترفيهية بالمركز الاستكشافي للعلوم والتكنولوجيا بجنوب سيناء

10:31 ص الخميس 08 فبراير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد :

أطلق المركز الاستكشافي للعلوم والتكنولوجيا بجنوب سيناء، عدة أنشطة تعليمية وترفيهية للطلاب خلال أجازة نصف العام الدراسي، من خلال خطة مكثفة لتنمية قدرات الطلاب التعليمية، والفنية.

وقالت ليلى اللقاني، مديرة المركز الاستكشافي للعلوم والتكنولوجيا بجنوب سيناء، إن المركز استقبل عددًا كبيرًا من الطلاب بمختلف المراحل التعليمية لتنفيذ خطة نشاط نصف العام الدراسي، والتي تضمنت فيديوهات تعليمية على الشاشة التفاعلية، والاستماع لمواهبهم للعمل على تنميتها.

وأوضحت مديرة المركز في تصريح اليوم، إنه جرى تنفيذ العديد من الأنشطة منها ورش لتدوير خامات البيئة عن طريق عمل غوايش وعقود من الخرز، وعروسة من القماش، وتزيين كأس من البلاستيك، بإحلال وتجديد تربة حوض زرع بمدخل المبنى العلمي تمهيدًا لزراعته، وإعادة تدوير بنطلون جينز لتصميم فستان أطفال، وذلك تحت إشراف نفيسة محمد، مشرفة رياض الأطفال بالمركز.

وأضافت أنه جرى تنفيذ العديد من الورش الفنية لممارسة هواية الرسم والتلوين، والزخرفة وتصميم عدد من الورود من الورق والفوم، و فازة من خامات البيئة "بالونة، قصاصات الورق، غراء، ماء، أكواب من الورق"، تحت إشراف مروة محمد، معلمة التربية الفنية بمدرسة الزهور الإعدادية بنات بطور سيناء.

وأشارت إلى أن فعاليات البرنامج تضمنت أيضًا محاضرات توعية عن تعديل السلوك، وممارسة هواية كرة القدم، والكرة الطائرة تحت إشراف أيمن أبو زيد، مشرف التربية الرياضية بالمركز، إضافة إلى إجراء جولات بالمتحف البحري للتعرف على الكائنات البحرية التي جرى تحنيطها، والتدريب على الآلات الموسيقية داخل قاعة الموسيقى.

وأكدت أنه جرى تنظيم دورة تدريبية في اللغة الإنجليزية للمرحلتين الابتدائية والإعدادية ، خلال الفترة من 4 حتى 8 فبراير الجاري، تحت إشراف محمد ثابت، موجه اللغة الإنجليزية، وتضمنت شرح أساسيات اللغة الإنجليزية، و زمن المضارع البسيط، وطريقة إجراء المحادثة وكيفية إجراء الحوار مع الأخرين، وكيفية تكوين السؤال واستخدام حروف الجر، وتوضيح المدن والدول وكيفية تكوين سؤال عنها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان