إعلان

الكيلو بـ 27 جنيها.. أماكن بيع السكر بأسعار مخفضة في الغربية

11:48 ص الخميس 29 فبراير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة شاهين:

تشهد أسعار السكر ارتفاع كبير خلال الفترة الأخيرة حتى وصل سعر الكيلو أكثر من 50 جنيه في بعض منافذ البيع بمختلف مدن وقري محافظة الغربية.

في هذا التقرير نرصد أماكن لبيع السكر بأسعار مخفضة تبدأ من 27 للكيلو داخل محافظة الغربية.

منافذ بيع الجمعيات الاستهلاكية المتواجدة بمراكز المحافظة وعددها 8 مجمعات استهلاكية بسعر أقل من التجار بالخارج بحوالي 30%.

مبادرة أمان وهي منافذ بيع تابعة لوزارة الداخلية تتواجد في العديد من المدن ويعرض السكر بها بسعر 27 جنيه للكيلو، ومنها منافذ ثابتة ومنافذ متحركة عن طريق سيارات تجول الشوارع .

منافذ أهلا رمضان وهي منافذ تابعة لمحافظة الغربية ويشارك فيها التجار بالعديد من السلع بأسعار مخفضة عن الخارج تصل الي 20%.

منافذ بيع وزارة الزراعة ووزارة التموين ومنها منافذ ثابتة ومنافذ متحركة بسيارات تجوب القرى والنجوع لوصول كافة السلع الاستهلاكية بأسعار مخفضة للمواطينن، ومنافذ بيع مبادرة كلنا واحد التي تقدم السلع الغذائية بأسعار أقل عن الخارج.

ومن جانبه أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، أن المحافظة بكافة أجهزتها التنفيذية مستمرة في التوسع في إقامة معارض ومنافذ بيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين بمختلف مراكز وقرى المحافظة استعدادًا لاستقبال شهر رمضان المبارك، مع المتابعة اليومية وإحكام الرقابة على السلع والأسواق، ومواجهة كافة صور الغش التجاري والاحتكار والمغالاة خاصة في السلع الأساسية،

ووجه المحافظ بضرورة استمرار توافر وضخ جميع السلع التي يحتاج إليها جميع فئات المواطنين، وخاصة السلع الاستراتيجية من الزيوت والسكر والأرز والألبان وتنوع السلع وتوافر جميع مستلزمات المواطنين بأسعار مناسبة لجميع الفئات.

كما وجه بضرورة مراعاة حجم الطلب وتوفير السلع أولا بأول، لضمان تلبية كافة احتياجات المواطنين من السلع المعروضة ومنع الممارسات الاحتكارية، بالإضافة إلى تكثيف الحملات الميدانية لمتابعة تنفيذ مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية والاستراتيجية، بالإضافة إلى وضع الأسعار في مكان معلن وواضح للمواطن.

فيديو قد يعجبك: