إعلان

السفير البريطاني يقف دقيقة حداد على أرواح شهداء غزة في مائدة حوار بقنا

06:34 م الإثنين 26 فبراير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قنا - عبد الرحمن القرشي:

نظم برنامج "مناهضة العنف ضد المرأة" بمؤسسة "قضايا المرأة المصرية"، مائدة حوار بقنا، لمناقشة مشروع قانون موحد لمناهضة العنف، في إطار مشروع "معًا لمناهضة العنف ضد المرأة" والممول من السفارة البريطانية بالقاهرة.

وأكد جاريث بايلي، سفير المملكة المتحدة فى مصر، على دور منحة "لها ومعها" وما تتوقعه السفارة من مخرجات فى هذه المنحة، ودور السفارات فى مساندة ودعم المجتمع المدني.

وشارك السفير البريطاني في الوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء غزة، بناء على طلب عزة سليمان رئيس مؤسسة قضايا المرأة في بداية كلمتها للتعريف بالمشروع.

وتحدثت نشوي الديب عضوة مجلس النواب حول ضرورة اصدار قانون موحد لمناهضة العنف.

كما قدم محمود عبد الفتاح المحامي بالنقض والخبير الحقوقي، عرضا لأهم بنود مشروع قانون موحد لمناهضة العنف، خاصة فيما يتعلق بآليات التبليغ عن جرائم العنف ضد النساء.

تجدر الإشارة إلي أن مائدة الحوار تأتي في إطار مشروع "معا لمناهضة العنف ضد المرأة في مصر"، والذي يهدف إلى الدفع بمشروع قانون موحد لمناهضة العنف للوصول إلى المعنيين وتبنيه وصولًا إلى إصدار القانون، وذلك من خلال إجراء لقاءات وورش عمل وتدريبات لبعض الفئات المؤثرة في هذا الشأن، ومنهم: أعضاء مجلس النواب، والإعلاميين، والجمعيات الأهلية العاملة في مجال مناهضة العنف ضد النساء، والقانونيين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان