إعلان

تناول عقاقير تسببت في موته.. طبيب بيطري ينهي حياته في ظروف غامضة بالمنيا

02:53 م الإثنين 26 فبراير 2024

المنيا - جمال محمد:

تخلص طبيب بيطري من حياته، بعد أن تناول عقاقير طبية تسببت في اختلال بوظائف المخ والجسم، بمدينة المنيا.

تلقى اللواء محمد مصطفى مدير أمن المنيا إخطاراً بورود إشارة من عمليات النجدة، يفيد تخلص طبيب بيطري من حياته، بعد أن تناول مجموعة من العقاقير الطبية، في ظروف غامضة.

انتقلت الاسعاف والأجهزة الأمنية لموقع الحادث، وتبين قيام " ع ف "30 سنة، طبيب بيطري، بالتخلص من حياته بعد تناوله بعض العقاقير.

جرى إيداع الجثة بمشرحة مستشفى المنيا الجامعي، وكشف تقرير الدكتور هاني إسحق، مفتش صحة المنيا، أن حدوث الوفاة نتيجة اشتباه تسمم بأحد العقاقير مما أدى إلى اختلال بكهرباء المخ و القلب وضيق بحدقة العين، ولا توجد شبهة جنائية في الوفاة، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم النفسي للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار ، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية ، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم، وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

فيديو قد يعجبك: