إعلان

محافظ القليوبية يعلن موعد افتتاح مستشفى طوخ العام

12:09 م الإثنين 26 فبراير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

تفقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم الاثنين، مستشفى طوخ العام وحميات طوخ وبهتيم للجراحات التخصصية التابع للهيئة العامة للتأمين الصحي.

بدأ محافظ القليوبية، الجولة بتفقد مستشفى طوخ العام، وذلك للاطلاع على سير العمل في إنشاء المستشفى ومتابعة آخر التطورات، حيث اطلع على الأعمال الإنشائية الجارية في مختلف الأقسام، بما في ذلك قسم الطوارئ، وغرف العمليات، وقسم العناية المركزة، ووحدات الغسيل الكلوي، والأقسام الداخلية، والمعامل، والصيدليات.

وأكد "الهجان"، أن مستشفى طوخ العام ستكون جاهزة للافتتاح خلال آخر شهر يونيو المقبل، مشيرًا إلى أن وزارة الصحة تعمل على تجهيز المستشفى بأحدث الأجهزة الطبية وتوفير الطاقم الطبي والفني المؤهل لتقديم أفضل الخدمات للمرضى.

وخلال الجولة تفقد المحافظ سير العمل بمستشفى حميات طوخ للاطمئنان على المرضى والخدمات المقدمة إليهم وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية، حيث تفقد المحافظ الإستقبال والطوارئ ومعمل التحاليل الطبية ثم تفقد عدد من غرف الإقامة والعناية المركزة للاطمئنان على المرضى.

واستمع المحافظ من وكيل وزارة الصحة عن ما جرى تطويره موخرًا بالمستشفى، حيث جرى تركيب جهاز أشعة مقطعية إضافة الى الأشعة العادية والسونار.

واختتم الجولة بتفقد مستشفى بهتيم للجراحات المتخصصة التابعة للتأمين الصحي بحي شرق شبرا الخيمة، حيث تفقد أقسام الرعاية المركزة والتي تضم 17 سرير رعاية مركزة تخدم مرضى جراحات القلب للأطفال، مركز السمعيات والتخاطب، والأقسام الداخلية للقلب المفتوح وجراحات العيون وزراعة القوقعة بإجمالي 85 سرير .

وأشاد محافظ القليوبية، بمجهودات المستشفى في إنهاء قوائم الانتظار لمرضى جراحات القلب المفتوح للأطفال وزراعة القوقعة وجراحات العيون، حيث أجرت المستشفى 1650 عملية في جراحات القلب المفتوح للأطفال، وعدد 1400 عملية زرع قوقعة، بالإضافة إلى 14600 عملية لمرضى جراحات العيون، بإجمالي 17650 عملية منذ بدء المبادرة في 2018، مؤكدًا على أهمية المستشفى نظرًا لتخصصها في إجراء الجراحات لمرضى الأطفال، ولموقعها الجغرافي الذي يخدم عدد كبير من السكان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان