إعلان

الأمين العام للاتحاد الأفريقي الأسيوي: محافظ جنوب سيناء فاز بجائزة "افاسو الذهبية" لتطبيقه الـ 14 معيار للتنمية المستدامة

11:09 م الأحد 25 فبراير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

قال اللواء حسام بدر الدين، الأمين العام للاتحاد، إن جائزة AFASU الذهبية تتمتع بلجنة تحكيم دولية عالمية، تضم 42 عضوا من مختلف أنحاء العالم، جميعهم أعضاء في الاتحاد الأفريقي الآسيوي AFASU. وأوضح أن الجائزة تعتمد على 14 معيارًا رئيسيًا يشملون: التنمية السياحية، والاقتصادية، والبشرية، والمجتمعية، والاستدامة، والطاقة النظيفة، وترشيد استهلاك المياه، والبنية التحتية المتطورة، والمرافق المستدامة، والإدارة المتميزة، والقيادة الفعالة، وقواعد أخرى.

وأكد أن اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، فاز بالجائزة بالإجماع بعد تطبيق المعايير على 4 مرشحين، بما في ذلك مرشح من القارة الأفريقية، واثنين من قارة آسيا، وقائد من أوروبا. وجاء تصويت اللجنة لصالح محافظ جنوب سيناء بالإجماع، بعد تطبيق كافة المعايير على أعماله التنموية الشاملة في المحافظة.

وأقيمت الاحتفالية اليوم الأحد في مدينة شرم الشيخ، بمشاركة وزير التنمية المحلية، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، ونائب وزير السياحة، وضيف شرف الاتحاد السياحي، وعدد من قيادات وأعضاء الاتحاد الأفريقي الآسيوي.

وقال الآن انج، نائب رئيس لجنة الجوائز بالاتحاد، إن الجائزتين تعكسان الجهود الجادة لمحافظة جنوب سيناء وقائدها في ترسيخ قواعد التنمية المستدامة، سواء في الإدارة الحكومية أو في تطوير مدينة سياحية آمنة مثل مدينة شرم الشيخ.

فيديو قد يعجبك: