إعلان

محافظ الدقهلية: ممشى المنصورة السياحي الجديد هدية الرئيس لأهالي المحافظة

07:54 م الأربعاء 21 فبراير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية-رامي محمود:

قال الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، إن الممشى السياحي الجديد المطل على نهر النيل بمدينة المنصورة، هدية الرئيس عبد الفتاح السيسي، لشعب الدقهلية، بمناسبة الاحتفال بعيدهم القومي، بالإضافة إلى العديد من المشروعات القومية التي جرى تنفيذها على مدار عشر سنوات الماضية، لاسيما المشروع الأكبر والأضخم في العصر الحديث مبادرة "حياة كريمة"، وافتتاح العديد من الميادين بنطاق المحافظة، منها "الشهداء" و"النسور" و"رمسيس" بمدينة المنصورة، وإعادة رصف شوارع الجيش وقناة السويس وعبد السلام عارف والمشاية والجمهورية.

جاء ذلك خلال افتتاح محافظ الدقهلية، اليوم الأربعاء، الممشى السياحي الجديد على نهر النيل بمدينة المنصورة بطول 1250 مترًا، ليكون متنفسًا ترفيهي لأبناء مدينة المنصورة بصفة خاصة وأبناء الدقهلية بصفة عامة، والأسر وكبار السن والشباب وجميع الفئات، ويعد أطول ممشى سياحي بالمحافظة بالمجان.

حضر الافتتاح، الدكتور هيثم الشيخ، نائب المحافظ، واللواء أيمن الشريف، السكرتير العام للمحافظة، والمهندسة سلوى سامي، رئيس الإدارة المركزية للهيئة العامة للطرق والكباري بمنطقة شرق الدلتا، والعقيد أركان حرب الهيثم عواد، المستشار العسكري للمحافظة، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وأعضاء الجهاز التنفيذي بالمحافظة، ووكلاء الوزارة ومديري المديريات الخدمية، ورؤساء المراكز والمدن والأحياء.

وقدّم "مختار" الشكر والتقدير للفريق كامل الوزير، وزير النقل، على دعمه الكامل للمحافظة لتنفيذ الممشى السياحي الجديد، والذي تم تنفيذه عن طريق شركة النيل العامة لإنشاء الطرق إحدى شركات وزارة النقل، ووجه أيضًا الشكر لوزيرة التخطيط ووزير الري على دعمهم الكامل لتنفيذ هذا المشروع.

وأوضح المحافظ أن الممشى الجديد مخصص للسير على الأقدام، وللدراجات الهوائية وألعاب الأطفال، وليس لمرور السيارات أو الدرجات النارية، كما يضم كورنيش على النيل للسير على الأقدام ومقاعد انتظار ورصيف بجوار الأبراج السكنية، مؤكدًا أن الدخول للممشى الجديد بالمجان، ومراقب بمنظومة كاميرات وخدمات أمنية متواصلة، وخدمات نظافة متكاملة، لافتًا إلى متابعته المستمرة للممشى.

وأشار إلى أن الهدف من إنشاء الممشى الجديد، هو خلق متنفس ترفيهي لأبناء المحافظة وروادها، وتوفير فرص عمل للشباب من خلال إقامة مشروعات خدمية، لافتًا إلى أنه جاري تطوير كورنيش النيل "المشاية السفلية" بمدينة المنصورة.

وقال المحافظ: "نسعى إلى أن تعود مدينة المنصورة عروس النيل كسابق عهدها من خلال إنشاء وتطوير الأماكن الترفيهية بها ورصف شوارعها وتطوير وتجميل الميادين بها".

فيديو قد يعجبك: