إعلان

صحة الإسكندرية تعالج ألف مريض في قافلة "حياة كريمة" ببرج العرب

01:11 م الجمعة 02 فبراير 2024

مديرية الشؤون الصحية في الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد البدري:

قدمت مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية خدمات الكشف الطبي والعلاج لنحو ألف مريض في قافلة طبية بمنطقة برج العرب ضمن مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة".

وقالت الدكتورة غادة ندا، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن المديرية وجهت قافلة إلى الوحدة الصحية بقرية بنجر 1 ببرج العرب غرب المحافظة والتي تبعد 24 كم عن أقرب مستشفى "مستشفى برج العرب المركزي".

وأضافت "ندا" أن القافلة ضمت 9 تخصصات طبية هي " الباطنة، الأطفال، الجراحة، الأسنان، العظام، تنظيم الأسرة، أمراض النساء، الرمد، جلدية" وشارك فيها 59 من أعضاء الفريق الطبي والمعاونين لهم بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية والوحدات التابعة لها من أطباء وتمريض وصيادلة وفنيين وإداريين وعمال.

وأشارت إلى أنه جرى خلال القافلة توقيع الكشف الطبي على 995 مريضا من أهالي المنطقة وصرف العلاج مجانا بالكامل لهم، وتحويل 6 حالات إلى العيادات التخصصية والمستشفيات التابعة للمديرية لاستكمال الفحوصات أو عمل تدخلات طبية أخرى و استصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.

من جانبها قالت الدكتورة رشا فوزي، منسق القوافل العلاجية بالإسكندرية إنه جرى خلال القافلة إجراء 171 تحليلا طبيا بمعمل الدم بالقافلة و64 تحليلاً بمعمل الطفيليات و26 أشعة سينية وموجات صوتية، بالإضافة إلى فحص 76 من مرافقي المرضى بغرض الكشف المبكر عن الضغط والسكر، كما قدمت القوافل خدمات التثقيف الصحي لعدد 611 مواطنا من أهالي المنطقة فى عدد من الموضوعات الصحية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان