إعلان

انطلاق أعمال ورش مهرجان دمنهور الدولي لكاريكاتير المرأة - صور

01:18 م الإثنين 19 فبراير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة - أحمد نصرة:

بدأ مهرجان دمنهور الدولي لكاريكاتير المرأة، اليوم الإثنين، فعالياته التمهيدية بعقد مجموعة ورش فنية لتعليم مبادئ فن الكاريكاتير.

أقيمت ورشة المرج خيط مع الفنان المصري إبراهيم البريدي، وشاركت فيها طالبات المدرسة الثانوية الصناعية بنات بدمنهور، وعدد من العاملات بإدارة الأنشطة بالمكتبة.

وقدم الكاتب عبدالله الصاوي، مؤسس ومدير المهرجان شرح مختصر ومبسط عن تاريخ فن الكاريكاتير المصري ورواده الأوائل، والتعريف بالمهرجان وأهدافه وأهميته، وأهم الأنشطة والفعاليات التي ستتضمنها الدورة الأولى

وأكد أحمد الهواش، مدير مكتبة مصر العامة أن ورش الكاريكاتير لاقت إقبالًا وتجاوباً كبيراً من الحضور، كونها الورشة الأولى من نوعها في محافظة البحيرة، ويعتبر البريدي هو المؤسس ورائد فن المرج خيط في مصر والعالم العربي.

كما قدمت على هامش المهرجان ورشتين لتعليم مبادئ فن الرسم والبورتريه الكاريكاتير ، واحدة بمكتبة مصر العامة،شاركت فيها الفنانة أمال سمير على، وورشة بمقر كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بدمنهور، تعد الأولى من نوعها تقام داخل كليات جامعة الأزهر بالبحيرة، شاركت فيها الفنانة رغداء جواد حجازي، وأختتمت فاعليات اليوم بورشة رابعة في مركز تنمية المواهب بدار الأوبرا بدمنهور.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان