إعلان

العجمي والعامرية الأكثر تضررًا.. ماذا فعلت الشمس الصغيرة بالإسكندرية؟- صور

11:09 ص الأحد 18 فبراير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

واصلت الأجهزة التنفيذية والمرافق رفع درجة الاستعداد والطوارئ إلى جانب وقف الإجازات، لليوم الرابع على التوالي، للتعامل مع تداعيات موجة الطقس السيئ ونوة الشمس الصغيرة.

وتشهد أحياء شرق وغرب المدينة الساحلية هطول أمطار غزيرة إلى متوسطة على فترات متقطعة ليلًا ونهارًا طوال الأربعة أيام الماضية، يصاحبها موجة صقيع لتسجل درجات الحرارة الصغرى أحيانًا نحو 10 درجات مئوية.

وتسببت الأمطار في تراكم المياه بالشوارع والطرق، من بينها طريق الإسكندرية - القاهرة الصحراوي، والإسكندرية – مطروح الساحلي، فيما تعد أحياء العامرية والعجمي الأكثر تضررًا.

وتلقت غرفة عمليات المحافظة والصرف الصحي منذ بدء النوة بلاغات على مدار الساعة من معظم الأحياء الشعبية تتعلق بغرق الشوارع بمياه الأمطار ما يؤثر حركة المرور والمارة.

ونشرت شركة الصرف الصحي 180 سيارة ومعدة في جميع أنحاء المحافظة- تركزت معظمها في المناطق الساخنة - للتعامل مع تجمعات مياه الأمطار، لضمان انتظام حركة المرور.

وأوضح اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، على جاهزية 202 محطة رفع ومعالجة، منوهًا أن الطلمبات تعمل بكامل طاقتها لرفع الكميات الهائلة من المياه الواردة.

ويعاون الصرف الصحي في كسح مياه الأمطار عدة جهات أخرى من بينها الأحياء وشركتي مياه الشرب ونهضة مصر – المسئولة عن أعمال النظافة- وذلك لليوم الرابع على التوالي.

ووجه اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، رؤساء الأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية بتكثيف تواجدها بالشوارع والتعامل الفوري مع تجمعات أمطار أو أي أحداث طارئة ناتجة عن ذلك.

وشدد المحافظ على جميع الأجهزة التنفيذية باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى ومتابعة غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة على مدار 24 ساعة، في ظل عدم استقرار الأحوال الجوية.

كانت الدراسة توقفت الخميس الماضي بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية "طلاب ومعلمون" بالإسكندرية، نظرًا لسوء الأحوال الجوية وذلك بقرار من المحافظ اللواء محمد الشريف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان