إعلان

بالصور- تساقط الثلوج على مدينة سانت كاترين

10:59 ص الخميس 15 فبراير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

تساقطت ثلوج خفيفة على قمم جبال مدينة سانت كاترين بجنوب سيناء، اليوم الخميس، بعد تعرضها لموجة من الصقيع نتيجة للانخفاض الشديد في درجات الحرارة، وأعلنت الوحدة المحلية حالة الطوارئ القصوى.

وقال علي عبد البصير، نائب رئيس مدينة سانت كاترين، إنه جرى رفع حالة الطوارئ القصوى، واتخاذ كافة التدابير اللازمة بعد تساقط الثلوج على قمم الجبال، مؤكدا أن المدينة ستشهد زيادة تساقط الثلوج خلال الساعات المقبلة طبقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

وأوضح نائب رئيس المدينة في تصريح اليوم، أنه جرى تزويد المدينة بمحولات كهربائية، والتأكد من توافر كميات كافية من الوقود والسلع الغذائية، والتواصل مع كافة الجهات المعنية أول بأول للتحرك الفوري والسريع في حالة حدوث أي طواري، مع تجهيز البحيرات والسدود الجبلية التي جرى إنشاؤها لتخزين مياه الأمطار.

وأشار إلى أن الغيوم تغطي سماء المدينة والسحب تهبط على قمم الجبال، مما زادة من برودة الطقس، وتساقط الثلوج على هيئة رزاز بقمم الجبال.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد جنوب سيناء اليوم، طقس دافئ نهارا شديد البرودة ليلا، واحتمال تساقط الثلوج على سانت كاترين، وتساقط أمطار خفيفة على مدن القناة وخليج السويس ووسط سيناء على فترات متقطعة.

وتباينت درجات الحرارة من مدينة لأخرى بمدن المحافظة، حيث بلغت درجة الحرارة الصغرى بمدينة رأس سدر 13 والعظمى 19، وفي سانت كاترين الصغرى 3 والعظمى 12، وطور سيناء الصغرى 12 والعظمى 19، وطابا الصغرى 11 والعظمى 19، وشرم الشيخ الصغرى 13 والعظمى 24.

اقرأ أيضا

الشمس الصغيرة تضرب الإسكندرية بأمطار غزيرة ورياح- صور

بالفيديو والصور- أمطار على 3 مدن بجنوب سيناء وتحذيرات من تساقط الثلوج

مشطورة نصفين.. العثور على جثة طالب داخل مصرف في الدقهلية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان