إعلان

إحالة محام في الدقهلية للنيابة.. قدم شهادة وفاة "مزورة" لتبرئة متهم بقضية مخدرات

08:22 م الأحد 11 فبراير 2024

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


الدقهلية - رامي محمود:

قررت محكمة جنايات المنصورة، الدائرة العاشرة، إحالة محام حر إلى النيابة العامة بتهمة التزوير، وذلك لتقديمه "شهادة وفاة" مزيفة أثناء دفاعه عن أحد المتهمين في قضية اتجار بمواد مخدرة. حيث أثبتت الهيئة القضائية أن الشهادة المقدمة غير صحيحة وتنتمي إلى شخص آخر.

صدر القرار برئاسة المستشار مصطفى هاشم، وعضوية المستشار محمد يسري، والمستشار هيثم سلامة سليمان، والمستشار شريف عماد عون، وتم سجلت الجلسة بحضور سكرتارية طارق عبداللطيف ومحمد عبدالهادي.

وأمرت المحكمة بإحالة المحامي إلى النيابة العامة لمتابعة قضيته بتهمة التزوير في تقديم محرر مزيف، بعدما قدّم الدفاع عن المتهم في القضية المذكورة، وأدعى أن المتهم متوفي. ولكن بعد فحص الشهادة المقدمة، تبين أنها تعود لشخص آخر يبلغ من العمر 75 عامًا، بينما المتهم المشار إليه في القضية يبلغ 39 عاماً.

وقد علل المحامي الأمر بأن "نجل المتهم" الهارب قدم له الشهادة المزورة، مدّعيا أنها تخص والده، وهو المتهم الحقيقي في القضية.

كان المحامي العام لنيابة جنوب المنصورة الكلية قد أحال كلا من "محمد.م.ع.ع" هارب، و"محمد.ح.م.ط" محبوس، و"عبد العزيز.ن.ع" محبوس، إلى محكمة الجنايات المختصة لأنهم في 6/12/2023 بدائرة مركز المنصورة- محافظة الدقهلية، كونوا عصابة غرضها الاتجار في المواد المخدرة وحازوا وأحروزا جوهر مخدر الحشيش، وكان ذلك بقصد الاتجار فى غير الأحوال المصرح بها، وحازوا وأحرزوا بغير ترخيص سلاح أبيض "مطواة".

ونُظرت القضية أمام هيئة المحكمة، وتقدم المحامي للدفاع عن المتهم الأول، إلا أنه قدم شهادة وفاة تفيد بوفاة موكله لتكتشف المحكمة غير ذلك، وتحيل الواقعة للنيابة العامة التي باشرت التحقيقات وأمرت باستدعاء نجل المتهم بعد ادعاء المحامي بقيامه بتقديم شهادة الوفاة له.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان