إعلان

بعد إيقاف قطارات أبو قير.. تعرف على مسارات خطوط الأتوبيسات البديلة بالإسكندرية- صور

11:42 ص الخميس 01 فبراير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

بدأت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، اليوم الخميس، إيقاف حركة القطارات بين محطتي أبوقير والمنتزه بخط "الإسكندرية – أبوقير"، وذلك تمهيدًا لأعمال إنشاء مترو الإسكندرية.

كانت وزارة النقل أعلنت إيقاف جزئي لتشغيل خط قطار سكة حديد أبوقير في القطاع من "محطة مصر حتى محطة سيدي جابر" كمرحلة أولى، للبدء في مشروع المترو.

وأنهت الشركات المنفذة لمشروع المترو في رفع قضبان خط أبو قير في المسافة التي توقف تشغيل القطار بها والتي تضم 3 محطات هي "محطة مصر- الحضرة – سيدي جابر".

مترو الإسكندرية.. مشروع قومي جديد يقوم على تحويل قطار أبو قير إلى مترو حضري بطول 21.7 كيلو متر بدءًا من محطة مصر وسط الإسكندرية وحتى منطقة أبو قير شرقًا.

وكشفت محافظة الإسكندرية تفاصيل المشروع العملاق الذي يمتد في المسار من أبوقير إلى محطة مصر بطول 21.7 كيلو متر، منوهة أنه سيجري تنفيذه بنظام "التصميم والتوريد والإنشاء EPC".

ووفقًا للمحافظة، يكون مسار المترو سطحيًا من محطة مصر حتى محطة سيدي جابر بطول 6.5 كيلو متر ثم يصبح مسار المترو علويًا من سيدي جابر إلى أبوقير بطول 15.9 كيلو متر.

وبحسب مخطط المشروع، يبلغ إجمالي عدد محطات المترو 20 محطة مع إلغاء "محطة الرمل الميري"، وإضافة 5 محطات جديدة هي "ميامي، محمد نجيب، كفر عبده، سبورتنج، باب شرقي".

وزادت الطاقة القصوى للركاب من 2850 راكبا/ساعة اتجاه إلى 40000 راكب ساعة اتجاه المرحلة الأولى " أبوقير- محطة مصر"، مع تقليل زمن الرحلة من 50 دقيقة إلى 25 دقيقة.

ويتضمن مشروع مترو الإسكندرية زيادة السرعة التشغيلية من ٢٥ كم/ساعة إلى ١٠٠ كم / ساعة، فيما يحقق المشروع زمن أقصر للتقاطر من 15 دقيقة إلى 2.5 دقيقة.

وأوضحت محافظة الإسكندرية في بيان، اليوم، عن توفير أتوبيسات بديلة لقطار أبوقير الحالي أثناء فترة تنفيذ مشروع المترو.. سيجري تشغيلها وفقًا للخطوط التالية:

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان