إعلان

إنشاء فرع دولي لجامعة بيروت العربية في برج العرب- صور

10:32 ص الإثنين 08 يناير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

ناقش الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، مع وفد جامعة بيروت العربية، إنشاء فرع دولي لجامعة بيروت بالتعاون مع الجامعة في برج العرب غربي الإسكندرية.

جاء ذلك خلال زيارة وفد من جامعة بيروت العربية لجامعة الإسكندرية، وذلك بهدف تعزيز سبل التعاون بين الجامعتين على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا والمشروعات البحثية وتبادل الخبرات فيما بينهما.

وأشار إلى أن الفرع الدولي المقترح إنشاؤه سيمنح شهادات للخريجين تحمل شعاري جامعة الإسكندرية وجامعة بيروت العربية، فضلاً عن طرح برامج دراسية حديثة ومتطورة تُلبي احتياجات سوق العمل الدولي والإقليمي والمحلي.

وقال قنصوه، أن فرع الجامعة سيقدم تعليمًا متميزًا يشارك فيه أعضاء هيئة التدريس بجامعة الإسكندرية للاستفادة من خبراتهم ومهاراتهم في كافة التخصصات العلمية المختلفة.

وأكد عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين جامعتي الإسكندرية وبيروت العربية منذ إنشائها عام ١٩٦٠ بدعم من الدولة المصرية، موضحًا أن الهدف من الزيارة هو تفعيل أوجه التعاون الأكاديمي بين الجامعتين بمرحلتي البكالوريوس والليسانس والدراسات العليا.

ضم وفد جامعة بيروت كل من الدكتور عمار الحوري، رئيس مجلس أمناء وقف البر والإحسان بدولة لبنان ورئيس مجلس أمناء جامعة بيروت العربية، والدكتور وائل نبيل عبد السلام، رئيس الجامعة، والدكتور عمر الحوري، أمين عام الجامعة وعضو مجلس أمناء وقف البر.

على الجانب الآخر، قال الدكتور عمار الحوري، إن جامعة الإسكندرية قدمت دعمًا فريداً على مدار عدة عقود لجامعة بيروت العربية ومن ضمنها الكوادر البشرية من أعضاء هيئة التدريس والخبراء في مختلف المجالات العلمية.

وبدوره، أوضح الدكتور وائل نبيل عبد السلام، رئيس جامعة بيروت العربية، توجه الجامعة للتوسع في إنشاء برامج دراسية جديدة تلبي سوق العمل داخل وخارج لبنان وذلك في عدد من أحرم الجامعة في لبنان مثل طرابلس والبقاع، وذلك بالتعاون مع البرامج الموجودة في جامعة الإسكندرية.

جاء ذلك بحضور كل من الدكتور سعيد علام، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور هشام سعيد، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور علي عبد المحسن، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان