إعلان

صحة الدقهلية: استفادة مليون و20 ألف سيدة من حملة 100 يوم صحة

01:20 م السبت 06 يناير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية- رامي محمود:

أعلن الدكتور شريف مكين، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية، توقيع الكشف الطبي على مليون و20 ألف سيدة على مستوى مراكز وقرى المحافظة ضمن مبادرة الكشف الأولى عن أورام الثدي منذ إطلاق المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة.

وأضاف وكيل وزارة الصحة في تصريحات صحفية، اليوم السبت، أنه جرى فحص 877 ألف مواطن من خلال مبادرة "الاعتلال الكلوي والكشف المبكر عن الأمراض المزمنة"، مشيرا إلى فحص 21 ألف سيدة من خلال مبادرة صحة الأم والجنين.

وأوضح مكين، أنه جرى الكشف 54 ألف و211 طفل ضمن مبادرة "السمعيات" ، علاوة على 53 ألفاً و752 ضمن مبادرة الفحص الطبي لراغبي الزواج و 17 ألفاً و250 مواطناً ضمن مبادرة دعم صحة كبار السن.

في السياق ذاته كشف الدكتور أحمد المكاوي، منسق المبادرات الرئاسية، أنَّ خدمات المبادرة يجرى تقديمها عن طريق الفرق المتنقلة و القوافل العلاجية وسيارات تنظيم الأسرة، بالإضافة إلى فرق عمل من الإدارة العامة للطب الوقائي لمتابعة الاصحاح البيئي وسحب عينات مياه من طرود وشبكات المحطات والتى بلغت 3825 عينة مياه للتأكد من مطابقتها.

كما جرى المرور على جودة الأغذية بمحلات تداول الأغذية والمطاعم، حيث جرى سحب 1523 عينة أغذية للتأكد من سلامتها ومطابقتها للاشتراطات.

يذكر أن مبادرة "100 يوم صحة" انطلقت تحت شعار "انزل واكشف واطمئن من كل مكان في مصر"، لتقديم جميع الخدمات الصحية سواء الوقائية والتي تشمل التطعيمات واللقاحات والعلاجية وخدمات الصحة الإنجابية، إلى جانب رفع مستوى الوعي وتغيير المفاهيم الخاطئة من خلال فرق التواصل المجتمعي، وتقدم المبادرة خدماتها بالمجان خلال 100 يوم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان