إعلان

بعد الثلوج.. السحاب تعانق جبال سانت كاترين ودرجة الحرارة صفر- صور

12:27 م الثلاثاء 30 يناير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

تتعرض مدن محافظة جنوب سيناء، اليوم الثلاثاء، لرياح شديدة، وانخفاض طفيف في درجات الحرارة، وتزداد سرعة الرياح على المناطق الساحلية مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

وأكد مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة في بيان اليوم، أن موجة من البرد تضرب كافة مدن المحافظة، مع رياح شديدة تظهر على فترات متقطعة وغير محملة بالرمال، وبلغت سرعتها 34 كيلو متر في الساعة، وهذه الرياح زادت من الإحساس بالبرودة على الرغم من سطوع الشمس، بينما بلغت نسبة الرطوبة 39%.

وأوضح البيان أنه جرى إعلان حالة الطوارئ القصوى بكافة مدن المحافظة تزامنًا مع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من حدوث تقلبات جوية مفاجأة خلال الفترة المقبلة، ويجري التواصل المستمر بغرف العمليات الفرعية بالمدن للوقوف على مجريات الأمور بها أول بأول.

وأشار إلى أن مدينة سانت كاترين تسجل أقل معدل في درجة الحرارة حيث تبلغ درجة الحرارة الصغرى بها اليوم صفر، وتصل إلى تحت الصفر بأعلى القمم الجبلية في منتصف الليل مما يتكون طبقة خفيفة من الثلوج على قمم الجبال سرعان ما تذوب مع سطوع الشمس.

وأكد أن حالة الملاحة البحرية بالبحر الأحمر مستقرة، والرياح به معتدلة واتجاهها شمالية غربية، وارتفاع الأمواج به يتراوح بين 1,5 إلى 2,5 متر، وكافة الموانئ البحرية بالمحافظة تعمل بشكل طبيعي.

وقال علي عبد البصير، نائب رئيس مدينة سانت كاترين، إن المدينة تشهد إقبالًا سياحيًا كبيرًا تزامنًا مع أجازة نصف العام، وذلك على الرغم من حالة الصقيع التي تضرب المدينة نتيجة للانخفاض الشديد في درجات الحرارة، مؤكدًا أن هذه الأجواء الباردة تعطي للمدينة طابعًا خاصًا يجذب إليها آلاف السائحين يوميً، لمشاهدة تعانق السحب مع قمم الجبال، والتي ترسم لوحة فنية طبيعية رائعة.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الثلاثاء، انخفاضا طفيفًا في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، ليسود طقس مائل للدفء نهارًا شديد البرودة ليلًا على جنوب سيناء، ونشاط الرياح يزيد من الإحساس ببرودة الطقس

وتباينت درجات الحرارة بمدن محافظة جنوب سيناء، حيث بلغت درجات الحرارة العظمى بمدينة رأس سدر 18 والصغرى 9 ، وفي مدينة طور سيناء العظمى. 19 والصغرى 8 ، وفي مدينة طابا العظمى 16 والصغرى 8، وسجلا مدينة سانت كاترين أقل معدل في درجات الحرارة حيث بلغت درجة الحرارة العظمى 10 والصغرى 0، فيما سجلت مدينة شرم الشيخ أعلى معدل في درجات الحرارة حيث بلغت درجة الحرارة العظمى بها 20 والصغرى12.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان