إعلان

بدء تطهير مآخذ المحطات من الحشائش والمخلفات بمحافظات القناة- صور

02:47 م الأربعاء 03 يناير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية- حسام الدين أحمد:

بدأت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي حملة تطهير مآخذ محطات مياه الشرب من المخلفات والحشائش بالترعة المغذية لمحافظات القناة الثلاث، وذلك تنفيذ الخطة الدورية للشركة، وضمان توفير مياه نظيفة وآمنة للمواطنين.

وقال اللواء عبد الحميد عصمت رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب، إن أعمال التطهير تشمل إزالة كل العوالق والرواسب والقمامة، والحشائش والجزر الطينية من الترعة، والمتواجدة بجوار الفتحات الحديدية بمأخذ المحطة، والتي تؤثر على سحب المياه، وعلى المواتير الخاصة بالمأخذ.

وأضاف أن الهدف من ذلك هو الحفاظ على كفاءة عمل المأخذ والمحطات، وإنتاج كوب مياه نظيف طبقا للمواصفات القياسية والصحية، لافتا أنه يتابع بصفة مستمرة عملية سحب العينات العشوائية من مياه الشرب من مختلف المناطق.

وتابع أن التحاليل الكيميائية والميكروبيولوجية، تستهدف التأكد من مدى صلاحيته المياه وضمان جودتها الصحية والمذاقية الشكلية من أجل الحفاظ على صحة المواطنين، واستمرار لتنفيذ الخطة التي تستهدف تقديم خدمة متميزة للمواطنين.

وناشد اللواء عبد الحميد عصمت، المواطنين بضرورة المحافظة على مصادر المياه من التلوث وعدم إلقاء القمامة والمخلفات داخل المجاري المائية، إذ يكلف ذلك الدولة مبالغ مالية كبيرة في أعمال التنقية والتي تؤثر بالسلب أيضا على العمر الافتراضي للطلمبات الخاصة بالمحطات والتي تقوم بسحب المياه من الترعة، وأن الهدف الأول هو توفير مياه نظيفة وآمنة للمواطنين.

وأضاف اللواء عبد الحميد عصمت، أن جولاته المفاجئة مستمرة على محطات مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظات القناة، وذلك للاطمئنان على متابعة سير العمل وانتظام عمليات التشغيل بالمحطات على أرض الواقع، لافتا إلى متابعتها لحظة بلحظة عملية ضبط جودة المياه عن طريق أخذ العينات من المدارس والمقاهي ودور العبادة والمنازل وتحليلها وتقديم بيان إحصائي بها أول بأول.

فيديو قد يعجبك: