إعلان

أبوها كشف الغموض.. طالبة تنهي حياتها بالحبة القاتلة في سوهاج

10:27 ص السبت 27 يناير 2024

جثة-أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج- عمار عبدالواحد:

أنهت طالبة حياتها بتناول مادة سامة، داخل منزل أسرتها بالبلينا جنوبي محافظة سوهاج، وكشفت أسرتها غموض الواقعة، وباشرت النيابة العامة التحقيقات.

تلقى مأمور مركز شرطة البلينا إشارة من المستشفى المركزي بوصول "فاطمة. خ" 18 عامًا طالبة وتقيم دائرة المركز مصابة بتسمم، ادعاء تناول قرص حفظ الغلال، وتوفيت عقب وصولها.

أفادا كل من والدها، وشقيقها "محمد" 23 عامًا سائق بأنه أثناء تواجد المذكورة بالمنزل تناولت قرص لحفظ الغلال لسوء حالتها النفسية ما أدى لإصابتها ووفاتها، ونفيا الشبهة الجنائية.

بتوقيع الكشف الطبي على الجثة بمعرفة مفتش الصحة أفاد أن سبب الوفاة تناول مادة سامة عضوية أدى لهبوط حاد بالدورة الدموية والتنفسية.

تم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان