إعلان

صحة الإسكندرية: قافلة "حياة كريمة" تعالج 1732 مريضا في العامرية

12:05 م الثلاثاء 23 يناير 2024

القافلة الطبية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد البدري:

وجهت مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية قافلة طبية بقرية الجزائر بمنطقة العامرية، قدمت خلالها خدمات الكشف الطبي والعلاج لنحو 1732 مريضا ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة.

وقالت الدكتورة غادة ندا، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن المديرية وجهت قافلة طبية إلى وحدة الجزائر لطب الأسرة بمنطقة العامرية غرب المحافظة والتي تبعد 17 كم عن أقرب مستشفى "العامرية العام".

وأضافت "ندا" في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، أن القافلة ضمت 9 تخصصات طبية هي " الباطنة، الأطفال، الجراحة، الأسنان، العظام، أمراض النساء، تنظيم الأسرة، الجلدية، الرمد" وشارك فيها 56 من أعضاء الفريق الطبي والمعاونين لهم بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية والوحدات التابعة لها من أطباء وتمريض وصيادلة وفنيين وإداريين وعمال.

وأشارت إلى أنه جرى خلال القافلة توقيع الكشف الطبي على 1173 مريضا من أهالي المنطقة وصرف العلاج مجانا بالكامل لهم، وتحويل 10 حالات إلى العيادات التخصصية والمستشفيات التابعة للمديرية لاستكمال الفحوصات أو عمل تدخلات طبية أخرى و استصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.

من جانبها قالت الدكتورة رشا فوزي، منسق القوافل العلاجية بالإسكندرية إنه جرى خلال القافلة إجراء 354 تحليلا طبيا بمعمل الدم بالقافلة و157 تحليلاً بمعمل الطفيليات و10 أشعة سينية و39 أشعة صوتية، بالإضافة إلى فحص 136 من مرافقى المرضى بغرض الكشف المبكر عن الضغط والسكر، كما قدمت القوافل خدمات التثقيف الصحي لعدد 666 مواطنا من أهالي المنطقة فى عدد من الموضوعات الصحية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان