إعلان

صحة الإسكندرية: علاج 1125 بقافلة "حياة كريمة" في العجمي

11:00 ص الأحد 21 يناير 2024

قافلة حياة كريمة ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد البدري:

قدمت مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية خدمات الكشف الطبي والعلاج لنحو 1125 مريضا في قافلة طبية بمنطقة أبو تلات بحي العجمي ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة.

وقالت الدكتورة غادة ندا، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن المديرية وجهت قافلة طبية إلى مركز شباب أبو تلات بمنطقة العجمي غرب المحافظة والتي تبعد 23 كم عن أقرب مستشفى "العامرية العام".

وأضافت "ندا" في تصريح صحفي اليوم الأحد، أن القافلة ضمت 8 تخصصات طبية هي " الباطنة، الأطفال، الجراحة، الأسنان، العظام، أمراض النساء، تنظيم الأسرة، الجلدية، الرمد" وشارك فيها 64 من أعضاء الفريق الطبي والمعاونين لهم بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية والوحدات التابعة لها من أطباء وتمريض وصيادلة وفنيين وإداريين وعمال.

وأشارت إلى أنه جرى خلال القافلة توقيع الكشف الطبي على 1125 مريضا من أهالي المنطقة وصرف العلاج مجانا بالكامل لهم، وتحويل 8 حالات إلى العيادات التخصصية والمستشفيات التابعة للمديرية لاستكمال الفحوصات أو عمل تدخلات طبية أخرى و استصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.

من جانبها قالت الدكتورة رشا فوزي، منسق القوافل العلاجية بالإسكندرية إنه جرى خلال القافلة إجراء 368 تحليلا طبيا بمعمل الدم بالقافلة و63 تحليلاً بمعمل الطفيليات و11 أشعة سينية، بالإضافة إلى فحص 105 من مرافقى المرضى بغرض الكشف المبكر عن الضغط والسكر، كما قدمت القوافل خدمات التثقيف الصحي لعدد 534 مواطنا من أهالي المنطقة فى عدد من الموضوعات الصحية.

فيديو قد يعجبك: