إعلان

ملاعق وموس حلاقة وبوجيهات عربية.. تفاصيل استخراج أجسام غريبة من بطن مريض بالمنوفية- صور

04:59 م الجمعة 19 يناير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية- أحمد الباهي:

فوجئ أطباء المستشفى الجامعي بشبين الكوم في محافظة المنوفية، بدخول مريض لقسم الطوارئ يشكو من آلام بالمعدة وقيئ، ويعاني من حالة إعياء شديد، وعلى الفور بدأت الفحوصات الطبية لتحديد سبب المشكلة.

ونجح الفريق طبي بمستشفيات جامعة المنوفية في إنقاذ حياة المريض والذي ابتلع أجسام معدنية وملاعق صغيرة في غفلة من أهله والمحطين به، كونه من ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك تحت إشراف الدكتور محمد النعمانى عميد كلية الطب والدكتور محمد صبري المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية.

وأوضح الدكتور أحمد القاصد أن وحدة مناظير الجهاز الهضمى بقسم أمراض الباطنة، استقبلت مريضًا يبلغ من العمر 45 عاما، يعاني من قيء مستمر وآلام شديدة بأعلى البطن ولا يستجيب للعلاج.

على الفور تقرر عمل منظار للمريض على المعدة أظهر وجود اجسام معدنية غريبة بالمعدة عبارة عن ملاعق شاي صغيرة وانسيال معدني وعدد من المسامير العادية ومسامير بورمة وموس حلاقة و2 بوجيه سيارة، تسببت فى التهابات مزمنة فى جدار المعدة وآلام شديدة.

وقال رئيس الجامعة إنه جرى تحويل المريض إلى قسم الجراحة لإجراء جراحة عاجلة واستخراج هذه الأجسام الغريبة من المعدة وتمكن الفريق الجراحي بعد عملية استغرقت ساعتين من إنقاذ حياة المريض، مضيفا أن المريض بحالة جيدة ويخضع للعلاج الطبي بالقسم.

وأكد القاصد على أهمية التكامل والتعاون بين الأقسام الطبية المختلفة للوصول إلى الطرق المثلى للعلاج ، مشيرًا إلى أن العمل بروح الفريق يهدف إلى الارتقاء بالخدمة الطبية المقدمة للمرضى بالمستشفيات الجامعية.

وتوجه الدكتور أحمد القاصد بالشكر إلي الدكتور أيمن عمر رئيس قسم الجراحة والفريق الطبي بالقسم والدكتور السيد الشايب مدير وحدة المناظير والدكتور محمود عبداللطيف أستاذ الجراحة علي جهودهم لإنقاذ حياة المريض.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان