إعلان

محافظ جنوب سيناء يبحث مع الـ"جايكا" إنشاء محطات للطاقة الشمسية والرياح

04:39 م الأحد 14 يناير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد :

التقى اللواء دكتور خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الأحد، بـ"كاتو كين" الممثل الرئيسي لهيئة التعاون الدولي اليابانية "جايكا".

اللقاء كان بحضور ميادة مجدى راغب، الممثل الأول الاقليمي للهيئة، بمكتب القاهرة، لبحث سبل التعاون بين جنوب سيناء والهيئة، بحضور اللواء خالد متولى، مستشار المحافظ للعلاقات الدولية والمنح .

واستعرض الممثل الرئيسي لـ "جايكا، أبرز الأنشطة في مجالات التعاون الدولي المختلفة في مصر والمحاور المحتملة للتعاون مع محافظة جنوب سيناء، في مجال التعليم.

كما استعرض محافظ جنوب سيناء، أهم المشروعات التي تتطلب التعاون بين الجانبين، خاصة بمدينة شرم الشيخ باعتبارها الخضراء الذكية الرائدة في مصر.

وأوضح المحافظ أن من أهم هذه المشروعات المقترح التعاون من خلالها، إقامة محطات للطاقة الشمسية خاصة بالتجمعات البدوية، ولطاقة الرياح على امتداد مدن خليج السويس، وحفر عدد من الآبار بالتجمعات البدوية وتشغيلها باستخدام الطاقة الشمسية، وتوفير عددًا من الأتوبيسات الصديقة للبيئة، التي تعمل بالكهرباء لتقليل الانبعاثات الكربونية، وتزويد مدينة شرم الشيخ بالعديد من معدات النظافة، وسيارات جمع القمامة، ومعدات كبس المخلفات الصلبة، وتفعيل هذا الأمر في عدد من المدن السياحية الأخرى.

وقدم المحافظ الشكر إلى ممثل هيئة التعاون الدولي اليابانية "جايكا"، على هذا اللقاء المثمر والبناء، وطرح إمكانية دراسة إعداد بروتوكول توأمة بين مدينة شرم الشيخ وإحدى المدن السياحية البيئية باليابان، وتفعيل التعاون في عدد من المجالات الثقافية والسياحية والتراثية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان