إعلان

طالبته بالإنفاق عليها.. جنايات الفيوم تُحيل قاتل زوجته إلى المفتي

07:41 م الأربعاء 10 يناير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفيوم – حسين فتحى:

قررت محكمة جنايات الفيوم، اليوم الأربعاء، إحالة قاتل زوجته، إلى فضيلة مفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي بإعدامه، وحددت المحكمة الأسبوع الثاني من شهر فبراير المقبل للنطق بالحكم.

صدر القرار برئاسة المستشار جنيدي الوكيل، وعضوية المستشارين علاء محمد عبد الوهاب، وأحمد ممدوح، وعمر أحمد محمد، وأمانة سر محمد يونس، ومحمود سيف.

وكانت المحكمة قد أحالت المتهم "محمد. ج. ش" 33 عامًا، مقيم قرية دفنو التابعة لمركز إطسا بالفيوم، بقتل زوجته دينا إبراهيم مفتاح، 25 عامًا، ربة منزل، إلى مستشفى الأمراض العقلية والنفسية بالقاهرة لمدة 45 يومًا، إلا أن تقرير المستشفى أكد أن المتهم وقت ارتكابه الجريمة كان بكامل قواه العقلية، ومسؤولًا عن تصرفاته، وأن والديه قد اعترفوا في تحقيقات نيابة إطسا بأن ابنهم سبق وأن حاول قتل زوجته بسبب جنون الآثار.

ترجع وقائع القضية إلى شهر فبراير 2023 عندما تلقى اللواء ثروت المحلاوي، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الفيوم، إخطارًا من العميد محمد ثابت عطوة، مأمور قسم شرطة مركز إطسا، بمقتل ربة منزل، مقيمة بقرية دفنو.

جرى تشكيل فريق بحث قاده الرائد أحمد عبد الحكيم، رئيس مباحث إطسا، تحت إشراف اللواء حسام أنور، مدير إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الفيوم، توصل إلى أن خلافات حدثت بين الزوج والذي يتعاطى المخدرات ويجلس في المنزل بصفة مستمرة دون عمل، وعندما طالبته الزوجة بضرورة الخروج من المنزل وتدبير فرصة عمل من أجل الإنفاق على الأسرة والكف عن تناول المواد المخدرة، نهرها وأسرع إلى المطبخ وأحضر سكينًا ونحرها في رقبتها وفر هاربًا.

انتقل اللواء محمد فوزي، مساعد مدير أمن الفيوم، إلى المنزل الذي شهد الجريمة، وأشرف على نقل جثة الزوجة إلى مشرحة مستشفى إطسا المركزي، في حين حاول الزوج الهروب من جريمته بادعائه أن زوجته سيئة السمعة، وهو ما نفاه والده خلال تحقيقات النيابة العامة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان