إعلان

بالصور- مدارس الأقصر تستقبل 300 ألف طالب مع بدء العام الدراسي

12:21 م السبت 30 سبتمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر - محمد محروس:

توافد الطلاب على المدارس التى تعمل بنظام الفترتين في محافظة الأقصر، في أول أيام العام الدراسى الجديد؛ حيث شهدت المدارس تنظيم دخول الطلاب.

وقال الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، إن الدراسة بدأت بجميع المدارس للصفوف الأولى اليوم، على أن يستكمل حضور باقي الطلاب في اليوم الثاني، كما تم التحقق من انتهاء أعمال الصيانة البسيطة بالمدارس، والكشف الدوري على خزانات المياه وتعقيمها وعدم استخدامها في الشرب وتستخدم في إطفاء الحرائق.

وأوضح خالد، أن مدارس المحافظة تستقبل هذا العام نحو 300 ألف طالب وطالبة، مشيرًا إلى أنه جرى إنشاء 231 فصلا جديدا في مختلف مدارس المحافظة لاستيعاب الطلاب خاصة الجدد وتوزيعهم على مساحات مناسبة داخل الفصول وتقليل الكثافة.

وأشار خالد، إلى أنه تم رفع مستوى النظافة داخل وخارج المدارس، بجانب صيانة وإصلاح ودهان الفصول والأثاث المدرسي بجنب رفع رواكد الأخشاب القديمة وخلافه من أسطح المباني وتغيير التالف ومعالجة تسريب مواسير الصرف مع تغيير الزجاج المكسور داخل الفصول.

وأضاف أنه تم تشكيل جداول للإشراف الدوري على مداخل السلالم والطرقات ومداخل ومخارج المدارس، ومتابعة أعمال الإنارة والكهرباء والسباكة ودورات المياه؛ مما يهيئ المدرسة تهيئة كاملة لاستقبال العام الدراسي الجديد، وحسن استقبال الطلاب والاحتفال بهم في أول يوم دراسي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان