إعلان

حكاية كابتن سارة أول مدرب فريق كرة قدم في أسيوط (فيديو وصور)

08:24 م الأحد 03 سبتمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير - محمود عجمي:

يومًا بعد يوم تثبت الفتاة الصعيدية أنها قادرة على تحدي العادات والتقاليد المجتمعية والتى لا تألف وجود امرأة تمارس لعبة كرة القدم في الشارع بل أن تصبح أول فتاة تعمل كمدير فني لفريق ناشئين في صعيد مصر، بتوليها منصب المدير الفني لفريق نادي الفتح الرياضي لمواليد 2009.

"الثقة في النفس والسعي وراء الحلم مهما كان" هو ما تؤمن به هاجر إسحاق إبراهيم، وشهرتها كابتن"سارة الأسمر" - أول فتاة تعمل مدير فني لفريق كرة قدم رجال في الصعيد إذ كانت البداية في ممارسة لعبة كرة القدم في الشارع منذ طفولتها، ثم التحاقها بنادي شبان أسيوط كلاعبة كرة قدم.

تقول سارة: "أنا من مركز البداري، والتحقت بكلية تربية رياضية قسم التدريب الرياضي لتحقيق حلمي في مجال كرة القدم برغم ارتباط اللعبة بالذكور فقط بمصر؛ حتى تفوقها في دراستها بالكلية وحصولها علي أكثر من مركز في كرة القدم والتخرج بتقدير جيد جدًا".

من هنا جاء الحافز والدافع الأساسي لسارة فى أن تخوض التجربة قائلة: " أسرتي وأصدقائي وكابتن جنيدي وكابتن كوليبالي.. أكثر من ساندوني وقت الانتقادات الشديدة التي تعرضت لها"، مضيفة:"تقبلت العديد من الانتقادات ولكن طالما والدي هو الداعم الأكبر لي فسيضطر المجتمع لتغيير وجهة نظره وتقبل ممارسة الفتاة لكرة القدم وخاصة في الصعيد".

وكأنها وجدت ضالتها، انطلقت سارة بخطوات ثابتة في تدريب فريق الناشئين مواليد 2009 التي يبلغ أعمارهم 14 عاما بنادي الفتح الرياضي، مشيرة توجهت نحو المسيرة التدريبية مع عدد من المدربين، وكنت اتواجد معهم دائما لاكتساب الخبرات، بالإضافة للإطلاع على الكُتب الرياضية لتطوير خبراتي التدريبية".

وتابعت: "نجحت في مواجهة الصعوبات والتحديات منذ بداية توليها تدريب فريق كرة قدم رجال، وما تعرضت له من انتقادات كونها امرأة وتمتهن مهنة خاصة بالرجال، مضيفة أن الكثيرين داخل نادي الفتح الرياضي يشجعونها ويدعمونها دوما لشجاعتها وتفوقها وتمكنها من عملها".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان