إعلان

وجهة أثرياء العالم.. لماذا تستهدف شرم الشيخ سياحة حفلات الزفاف؟ - صور

12:07 م الأحد 17 سبتمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:
تعد سياحة الزفاف من أهم الاستثمارات العالمية الواعدة، التي تسعى كافة المنتجعات السياحية على مستوى العالم على تنشيطها، حسبما أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، الذي لفت إلى دعم تلك السياحة التي تستهدف استقطاب أثرياء العالم، وكبرى الاتحادات المسؤولة عن تنظيم هذه الأعراس، نظرًا لارتفاع حجم العائد الاقتصادي منها.
وتحرص منتجعات شرم الشيخ السياحية على الدخول في هذا السباق العالمي، بدعم من محافظ جنوب سيناء، بالتنسيق مع وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة العامة لتنشيط السياحة.
وأقام أحد المنتجعات السياحية بمدينة شرم الشيخ، حفل زفاف لعروسين من دولة كازاخستان، يدعيان رائف ابسلاموفا، و لينارا ابسلاموفا، وذلك في إطار استحداث نمط سياحة حفلات الزفاف وجذب روادها للمقصد السياحي المصري كوجهة واعدة.
وقال ماجد توفيق، الخبير السياحي ومدير عام مجموعة فنادق في شرم الشيخ، إن كافة الفنادق في مدينة السلام، تتنافس على إسعاد السائحين على مدار العام، خاصة وسط عودة الإقبال السياحي على المنتجعات السياحية بالمدينة، لما تتميز به من مناظر طبيعية خلابة، وطقس رائع على مدار العام.
وأوضح الخبير السياحي، أن العروسين قررا إقامة حفل زفافهما بالمنتجع السياحي بعدما قاموا بجولة داخله، والتأكد من تمتعه بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة، إضافة إلى إعداد برنامج لحفل الزفاف بسيط بناءً على رغبتهما، مؤكدًا على استمتاع العروسين ومرافقيهم من ذويهم وأصدقائهم بالحفل، وحرصوا على تسجيل العديد من الصور التذكارية التي تعبر عن فرحتهم وسط المناظر الطبيعية الخلابة.
وأشار إلى أن وزارة السياحة تدعم صناعة السياحة بالمنافسة في أسواق جديدة مثل سياحة الزفاف وحفلات الأفراح والمناسبات، والتي شهدت تنظيم حفل زفاف هندي بمنتجع شرم الشيخ، كباكورة لتنشيط هذا النوع من السياحة الذي يروج للمقاصد السياحية بجنوب سيناء.
ومن جانبه، قال أحمد مجدي، المدير التنفيذي لجمعية أصدقاء السياحة للإبداع بشرم الشيخ، إن سياحة تنظيم حفلات الزفاف والأفراح نوع جديد من سياحة الأثرياء، وتحرص المنتجعات السياحية على تنظيم هذه الحفلات بشكل يتناسب مع جنسية العروسين، سواء من حيث الديكورات، أو البرنامج الغنائي، أو الأطعمة والمشروبات التي تقدم خلال الحفل، مؤكدًا أن معظم من يقوموا بإقامة حفل زفافهم بمنتجعات جنوب سيناء، يفضلوا أن يضم حفل الزفاف جزء من الطراز المصري، سواء في الديكور، أو فقرات الحفل.
وأوضح أن هذه الحفلات لا تقتصر فقط على العروسين وذويهم وأقرانهم، بل يحرص نزلاء الفندق من مختلف جنسيات العالم على مشاركة العروسين فرحتهم، مما يتيح نشر جو من المرح لكافة نزلاء الفندق أو المنتجع، لكون الجميع يتفاعل مع الموسيقى، والتقاط الصور التذكارية لنشرها على صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، مما يساهم في تنشيط السياحة للمدينة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان