إعلان

بالصور- ختام فعاليات برنامج "تواصل مسؤولية" بجنوب سيناء

12:32 م الجمعة 01 سبتمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

اختتمت مديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء "مكتب قادرون باختلاف"، فعاليات برامج "تواصل.. مسؤولية"، بالتعاون مع جمعية الأسرة المتآلفة لرعاية المعاقين ذهنيًا، لدمج الأشخاص ذوي الإعاقة بالمجتمع.

وقال محمد فتحي، وكيل وزارة الشباب والرياضة بجنوب سيناء، إن البرامج استهدف 200 شخص بواقع 100 شخص من الأصحاء أولياء أمور، و100 شخص من ذوي الإعاقة الذهنية من أعضاء مكتب قادرون باختلاف.

وأوضح وكيل الوزارة في تصريح اليوم، أن البرامج تضمنت العديد من الأنشطة الرياضية الترويحية، ومحاضرات لأولياء الأمور، وأخرى للمشاركين بفعاليات البرامج من الأصحاء، وطلاب الجامعات وحديثي التخرج، وكذلك مبادرات لتوظيف ذوى الهمم، بهدف دمج ذوي الهمم بالمجتمع، وتعليمهم كيفية تحمل المسئولية من خلال توظيفهم في وظائف بالقطاع الخاص في ضوء قدراتهم، وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب و الرياضة، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

وأكد أنه جرى إطلاق برنامجين "تواصل ومسئولية" لتحقيق أفضل السبل لدمج ذوي الهمم في المجتمع، وتعزيز قيمة تحمل المسئولية لدى ذوى الاحتياجات الخاصة من خلال توظيفهم بالقطاع الخاص، وذلك اتساقًا مع رؤية الدولة وخططها لرعاية ذوي الهمم، والعمل نحو دمجهم في المجتمع باعتبارهم جزء هام لا يتجزأ من نسيجه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان