إعلان

رياضة جنوب سيناء تنظم ندوة دينية عن الهجرة النبوية بمركز شباب الساحل – صور

10:29 ص الثلاثاء 08 أغسطس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

نظمت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة جنوب سيناء، ندوة عن الهجرة النبوية بمركز شباب الساحل بمدينة طور سيناء، وذلك بالتعاون مع قافلة من مشيخة الأزهر الشريف، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وتحت رعاية اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء.

وقال محمد فتحي، وكيل وزارة الشباب والرياضة، إنه جرى تنظيم الندوة حرصًا من وزارة الشباب والرياضة على قيام مراكز الشباب بأدوارها على أكمل وجه، وإتاحة الفرصة أمام المواطنين لممارسة مختلف الأنشطة بها في ضوء سياسة الوزارة الرامية إلى جعل مراكز الشباب مراكز خدمة مجتمعية و جعل الرياضة أسلوب حياة.

وأوضح وكيل الوزارة في تصريح اليوم، أن المديرية تسعى إلى تنمية ثقافة الشباب والأجيال المقبلة في كافة المجالات، بجانب تنميتهم بدنيًا من خلال ممارسة كافة أنواع الرياضة.

وتناولت الندوة الهجرة والتي جاءت بعد بيعة العقبة الثانية في العام الثالث عشر للهجرة، بعد تعرض الرسول عليه الصلاة والسلام والمسلمين إلى التعذيب والمطاردة من مشركي مكة، ومحاولة قتله وصبره عليهم حتى أذن الله له بالهجرة إلى المدينة بصحبة أبي بكر رضي الله عنه، وأن سيدنا محمد خرج من مكة رغم حبه الشديد لها، وأخذه بالأسباب عند الهجرة، وكان الله معه وطمأن صاحبه بقوله ما بالك باثنين الله ثالثهما.

وأوضحت الندوة أن عند وصول الرسول عليه السلام، إلى المدينة بدأ في تأسيس الدولة الإسلامية، ونشر الدعوة، وإرسال المبعوثين إلى كل ملوك ورؤساء الدول في ذلك الوقت ليدعوهم إلى الإسلام .

كما تناولت الدروس المستفادة من الهجرة النبوية، والتي تمثلت في حسن اختيار الصديق كما فعل رسول الله عليه السلام، والإعداد الجيد للأعمال التي نقوم بها ثم التوكل على الله، والثقة بأن الله معنا في كل شيء، وأنه خير معين لنا في السراء والضراء، وإنشاء المسجد النبوي الذي كان بمثابة منبر للإشعاع الفكري للمسلمين .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان