إعلان

بالصور.. وزيرا التنمية المحلية والتضامن يفتتحان معرض "أيادي مصر"

08:25 م الأحد 27 أغسطس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

افتتح اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الأحد، معرض "أيادي مصر" للحرف اليدوية والتراثية، والذي أقيم بالتعاون مع مؤسسة "هانس زايدل الألمانية" بفندق بيراميزا بالدقي.

شارك في ورشة العمل الافتتاحية، اللواء أشرف عطية محافظ أسوان وعدد من المحافظين ونواب المحافظين، وكذا توماس شاما الممثل المقيم لمؤسسة هانس سايدل الألمانية في مصر وعدد من قيادات وزارة التنمية المحلية.

وأجرى اللواء هشام آمنة، والدكتورة نيفين القباج والمحافظين جولة داخل المعرض لتفقد المعروضات والمنتجات الحرفية والتراثية، التي تتميز بها المحافظات المصرية، منها جناح محافظة أسوان، وسط عروض فنية وفلكلورية وتراثية لفرقة أسوان الدولية للفنون الشعبية.

أشاد الوزراء والمحافظين بجودة وتنوع المعروضات الموجودة في المعرض
مؤكدين أن مثل هذه المعارض تعد فرصة جيدة لتسويق المنتجات اليدوية والتراثية، من خلال توفير منافذ لبيع وعرض هذه المنتجات في مناطق حيوية مقابل بيع سلع بأسعار مدعمة تناسب المواطنين ، وخلال أفتتاح المعرض أعلنت وزارة التنمية المحلية عن فوز كل من محافظات الجيزة والقاهرة وأسوان بجائزة المحافظات التي تميزت المنتجات الخاصة بها في المعرض.

أعرب اللواء هشام أمنة وزير التنمية المحلية عن سعادته للمشاركة في معرض "أيادي مصر للحرف اليدوية والتراثية"، مثمناً جميع الجهود المبذولة من الوزراء والمحافظين لدعم ورعاية الحرف التراثية بالمحافظات المصرية وخاصة مبادرة "أيادي مصر" والتي تحظى برعاية فخامة رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تعتبر المبادرة عنونا للهوية المصرية وقاطرة للتنمية المستدامة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان