إعلان

بعد تعليق آمال كبيرة عليه.. كيف يستعد القطاع السياحي للموسم الشتوي بالأقصر؟

09:30 ص الأحد 13 أغسطس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر - محمد محروس:

تستعد محافظة الأقصر للموسم السياحي الشتوي الذي يبدأ مطلع شهر أكتوبر المقبل ويعلق عليه العاملون في القطاع السياحي آمالاً كبيرة بعد تخطي الحجوزات في الفنادق العائمة والثابتة نسبة الـ70٪ قبل شهر ونصف من بداية الموسم.

ووضعت محافظة الأقصر خطة للاستعداد للموسم المقبل تتضمن مراجعة سلامة وتأهيل الطرق وتجميل الشوارع والأرصفة بالأشجار والنباتات ومراجعة أعمدة الإضاءة وصيانة المرافق العامة.

تعقد غرفة شركات السياحة بالتنسيق مع عدد من الجهات المعنية ورش عمل لتدريب المتعاملين في الصفوف الأولى مع السائحين من سائقي التاكسي والحنطور والعاملين بالبازارات السياحية، وذلك لتلافي الشكاوى التي تتكرر من السائحين.

من جانبه قال محمد عثمان، رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، إن حجم الطلب على زيارة الأقصر خلال شتاء عام 2023 أعلى ما كان عليه العام الماضي، مشيرًا إلى أن الحركة السياحية التي استقبلتها الأقصر وأسوان خلال النصف الأول من العام الجاري كانت أعلى من نظيرتها العام الماضي بنسب تتجاوز 20%، رغم الارتفاع الكبير في درجات الحرار.

وكشف عثمان عن أن فنادق محافظة الأقصر تلقت حجوزات لإقامة أكثر من 50 مؤتمراً محلياً وإقليمياً ودولياً خلال فصل الشتاء المقبل، موضحاً أن هذه المؤتمرات ستحدث انتعاشة كبيرة في الحركة السياحية بالمحافظة.

كانت سلطات المحافظة، انتهت من تنفيذ عدد من المشروعات، التي تهدف لرفع مستوى المرافق، بكافة المناطق الأثرية والسياحية، مثل الانتهاء من إضاءة منطقة وادى الملوك الغنية بمقابر ملوك الفراعنة، ومعبدي حتشبسوت والرامسيوم، وإعادة إنارة جبل القرنة التاريخي الذى يضم بين جنباته مئات المقابر المصرية القديمة، بجانب تطوير ساحة معابد الكرنك، والانتهاء من تركيب عشرات الكاميرات التليفزيونية لمراقبة الحالة الأمنية بمختلف الشوارع والميادين، وحرم المزارات الأثرية والسياحية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان