إعلان

جامعة كفر الشيخ الثاني محليًا فى تصنيف التايمز للجامعات الناشئة

04:36 م الخميس 06 يوليه 2023

الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

أعلن الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، اليوم الخميس، حصول الجامعة في تصنيف التايمز العالمي الخاص بالجامعات الناشئة دوليًا والتى جرى تأسيسها خلال 50 عامًا أو أقل على المرتبة (151- 200) عالميًا والمرتبة الثانية محليًا.

ووفق البيان الصادر عن جامعة كفر الشيخ، اليوم الخميس، أكد رئيس الجامعة أن التصنيف يعتمد على 5 معايير تشمل 13 مؤشرًا وهي الاستشهادات العلمية، والتأثير البحثي للجامعة، وعدد وسمعة الأبحاث والدخل العائد منها، والبيئة التعليمية، ونتائج استبيانات شركة تومسون رويترز لقياس السمعة البحثية والتعليمية للجامعات.

ولفت إلى حرص الجامعة الدائم على اتخاذ خطوات جادة وسريعة للوصول إلى مستوي الجامعات المرموقة عالميًا من خلال توفير كافة الإمكانيات اللازمة للإرتقاء بالمنظومة التعليمية والبحثية، وتقديم الدعم المتواصل للباحثين والمبتكرين.

وأكد رئيس جامعة كفر الشيخ، أن ذلك التصنيف يعد اعترافًا دوليًا قويًا بتطور الجامعة في التعليم والبحث العلمي.

وقال إن التصنيفات الدولية تساهم بشكل كبير في تحسين السمعة الدولية للجامعة بصفة خاصة ولمصر بصفة عامة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

وكشف الدكتور إسماعيل القن، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، عن تصنيف التايمز للتعليم العالي أظهر تأهل 16 جامعة مصرية ناشئة للظهور في التصنيف العام الحالي ويستند تصنيف THE Times Higher Education للجامعات الناشئة إلى عدة مؤشرات هامة، بما في ذلك البحث العلمي والتدريس ومعدل الاستشهاد البحثي والتعاون الدولي.

وقال إنه جرى استخدام مؤشرات نقل المعرفة والتوقعات الدولية في التصنيف. وتعديل الأوزان لمنح السمعة الدولية وزنًا أقل مقارنة بالعام الماضي، بهدف توفير تقييم أكثر شمولية وتوازنًا للجامعات.

وأضاف نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث أنه يجرى تقييم الجامعات بناءً على مجموعة من المعايير المحددة، وتحليل البيانات والمؤشرات المقدمة من الجامعات لتحديد الموقف والتصنيف النهائي لكل جامعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان