إعلان

القوى العاملة بالإسكندرية تعلن دورات تدريبية مجانية على 3 مهن للشباب (التفاصيل والشروط)

03:03 م الثلاثاء 25 يوليه 2023

وزارة القوى العاملة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

أعلنت مديرية القوى العاملة بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، عن بدء قبول طلبات التدريب المهني المجاني على 3 مهن يحتاجها سوق العمل داخل المحافظة.

وأوضحت المديرية أن التدريب يشمل الشباب من الجنسين من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة وبدون مؤهل من سن 18 إلى 45 سنة، بمراكز التدريب المهني بمناطق محرم بك، الهانوفيل ، والحضرة على مهن التبريد والتكييف والخياطة والتفصيل وإصلاح وصيانة الأجهزة الكهربائية.

وقال محمد كمال وكيل وزارة القوى العاملة بالإسكندرية إنه جرى فتح باب قبول دفعة جديدة من راغبي التدريب المهنى على مهنة التبريد والتكييف بمركز تدريب مهنى بمحرم بك ، وعنوانه 100 شارع محسن خلف كلية العلوم، وعلى مهنة الخياطة والتفصيل بمركز تدريب الهانوفيل وعنوانه خلف أبو راوية، بالإضافة إلى مهنة إصلاح وصيانة الأجهزة الكهربائية بمركز تدريب الحضرة وعنوانه شارع محطة السوق الحضرة البحرية بجوار السجل المدني.

وأضاف وكيل الوزارة أن التدريب المجاني المقدم للشباب يوفر مكافآت لأوائل الخريجين، وزي تدريب خاص لكل متدرب، وشهادة معتمدة من الوزارة بإتمام التدريب تؤهل الشباب للعمل في منشآت القطاع الخاص بعد انتهاء فترات التدريب.

وأشار إلى أن الأوراق المطلوبة للالتحاق بالتدريب تشمل صورة من بطاقة الرقم القومي، وشهادة قيد "كعب عمل"، من مكتب التشغيل التابع للمديرية، وعدد 2 صورة شخصية.

ويتم تسجيل الطلبات عن طريق مقر مركز التدريب المهني أو من خلال الرابط الإلكتروني التالي: اضغط هنا

وأشار إلى أن ذلك يأتي في إطار الاهتمام بالشباب من الجنسين وتوفير برامج تدريبية مستحدثة لهم وفق أحدث الأساليب العالمية، وفق متغيرات ومتطلبات سوق العمل ووظائف المستقبل، لتأهيلهم للحصول على فرص عمل لائقة وحقيقية داخل منشآت القطاع الخاص.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان