إعلان

بعد افتتاحه رسميًا.. إقبال على المستشفى الميداني في طور سيناء – صور

06:48 م السبت 01 يوليه 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

تشهد مستشفى الطور المُصغر "المستشفى الميداني" المقام بمدينة طور سيناء، إقبالًا من قبل المواطنين لتلقي الخدمات الصحية، بعد بدء العمل به منذ 5 أيام فقط، ليكون بديلًا عن مستشفى الطور العام.

وقال الدكتور عبد التواب عريضة، وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، إنه جرى إجراء أول حالتين ولادة طبيعية خلال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك في مستشفى الطور المُصغر التابعة للهيئة العامة للرعاية الصحية بمدينة الطور، مؤكدًا أن المستشفى يعد أول نموذج لمستشفى مُصغر بمصر.

وأوضح وكيل الوزارة في تصريح اليوم، أن المستشفى يشهد إقبالًا كبيرًا، وجرى تجهيزه على أعلى مستوى لتقديم خدمات طبية عالية الجودة لنحو 50 ألف نسمة، ويعمل كحل مؤقت للتيسير على المواطنين من عناء السفر إلى مستشفى شرم الشيخ الدولي، أو مستشفى أبو رديس العام.

وأكد أنه سيجري تقديم الخدمات الطبية لمواطني المدينة داخل المستشفى الميداني لحين الانتهاء من المجمع الطبي الجاري تجهيزه بحي النصر، المقرر افتتاحه في أكتوبر المقبل، لافتًا إلى أن القطاع الصحي بالمحافظة يشهد طفرة غير مسبوقة، سواء من جانب إنشاء مستشفيات جديد مثلما يحدث في مدينتي نويبع ودهب، أو من جانب التجهيزات الطبية عالية الجودة، وأيضًا توفير الكوادر الطبية في كافة التخصصات.

ويضم المستشفى الميداني 4 أسرة للاستقبال والطوارئ، و20 سرير عناية متوسطة، و4 أسرة رعاية مركزة، وغرفة عمليات متكاملة مجهزة للتعامل مع كافة الحالات المرضية الحرجة، بالإضافة إلى غرفة ولادة، ووحدة أشعة "سينية، تليفزيونية، مقطعية"، ومعمل للتحاليل الطبية، وصيدلية، وبنك الدم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان