إعلان

العاصفة مستمرة.. الأمطار تضرب الإسكندرية - صور

10:33 م الخميس 08 يونيو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

شهدت أحياء الإسكندرية، مساء اليوم الخميس، هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة ورياح مثيرة للأتربة وارتفاع ملحوظ في درجة الحرارة، وذلك دون تأثير على حركة المرور أو الملاحة البحرية أو الصيد.

وبلغت سرعة الرياح 23 كيلو متر/ الساعة، والرطوبة 57%، فيما شهدت المدينة الساحلية طقس شديد الحرارة نهارًا إذ تراوحت درجات الحرارة بين 23 للصغرى و34 للعظمى.

وفي سياق متصل، انتظمت حركة الملاحة البحرية ورسو السفن وتداول الحاويات بمينائي الإسكندرية والدخيلة، نظرًا لوجود ارتفاعات أمواج البحر في المعدلات الطبيعية.

كانت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية أعلنت رفع الرايات الخضراء على شواطئ القطاعين الشرقي والغربي ما يسمح للرواد بنزول البحر مع بتعليمات عمال الأبراج والمنقذين لضمان يوم ممتع وآمن.

وأوضح الدكتور محمد عبد الرازق، رئيس إدارة السياحة والمصايف، أن نسبة الإقبال على شواطئ القطاع الشرقي وصلت لـ 20% والقطاع الغربي والعجمي لم تتعدى 10%.

وتعتبر الرايات وسيلة تحذير للمصطافين للتعبير عن حالة البحر، إذ تعني الرايات الحمراء عدم النزول إلى البحر نهائياً، والصفراء أن البحر متاح للنزول مع توخي الحيطة والحذر، والخضراء تعني أن البحر آمن ومتاح للنزول والسباحة.

فيديو قد يعجبك: