إعلان

جاورت ورمًا يزن 9 كيلو.. ولادة طفلة بعد 3 أشهر من جراحة نادرة في رحم أمها- صور

03:54 م الخميس 08 يونيو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد البدري:

أجرى فريق جراحي بالإسكندرية عملية ولادة ناجحة لرضيعة بعد مرور 3 أشهر على استئصال ورم ليفي نادر جاورها في رحم أمها.

قبل 3 أشهر نُقلت الأم إلى أحد مستشفيات الإسكندرية وهي تعاني من ورم نادر أثناء الحمل، جرى تشخيصه كأكبر ورم ليفي في الشهر السادس للحمل بوزن 9 كيلو ما جعل أملها في الحياة ضعيفا، كما أن حظوظ جنينها لم تكن أحسن منها.

وقال رئيس الفريق الطبي الدكتور حسن سالم، استشارى النساء والتوليد والأورام، إن الورم الليفي تسبب في مشاكل طبية شكلت خطرًا على حياة الأم نتيجة الضغط على الحجاب الحاجز والكلى والجنين، ما أدى إلى التواء قدم الجنين لكبر حجم الورم واختراقه الرحم، لتنقل الأم إلى جراحة عاجلة جرى خلالها استئصال الورم بنجاح والحفاظ على حياتها والجنين في شهر الحمل السادس.

وأضاف "سالم" في تصريح لمصراوي: تابعنا الحمل بدقة فائقة ودخلت "مريم الأم" الشهر التاسع وأنجبت مولودتها التي سميت "مريم"، فيما جرى التأكد من صحة الرضيعة وسلامة قدمها التي كانت تحت ضغط الورم قبل استئصاله.

وأكد رئيس الفريق الطبي أن حالة "مريم الأم ومريم المولودة" تعد معجزة طبية وسابقة تحدث لأول مرة في مصر بإزالة ورم بهذا الحجم في وجود حمل بالشهر السادس، بالإضافة إلى الحفاظ على الجنين ومتابعة نموه حتى الشهر التاسع حتى رأت المولودة النور وهي بحالة مستقرة وبصحة جيدة.

شارك في إجراء الجراحة ومتابعة الحالة فريق طبي مكون من الدكتورة نهلة فراويلة أخصائي النساء والتوليد، وأساتذة التخدير الدكتور محمد الحديدي والدكتور عمرو حلمي، والدكتور حاتم وفا، إلى جانب الدكتور حسن سالم استشاري النساء والتوليد والأورام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان