إعلان

مكتبة الإسكندرية تبحث حلول التلوث البلاستيكي في احتفال اليوم العالمي للبيئة- صور

02:52 م الثلاثاء 06 يونيو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

احتفلت مكتبة الإسكندرية باليوم العالمي للبيئة في فعالية بعنوان " إيجاد حلول للتلوث البلاستيكي" نظمتها من خلال برنامج دراسات التنمية المستدامة وبناء قدرات الشباب ودعم العلاقات الإفريقية التابع لقطاع البحث الأكاديمي بالتعاون مع وزارة البيئة، بحضور وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد.

وقالت وزيرة البيئة إن مكتبة الإسكندرية تعاونت مع الوزارة من خلال العديد من المبادرات والمشروعات والفعاليات البيئية وقامت بتدريب العديد من الطلاب والشباب للتوعية بأهمية الحفاظ على البيئة ومنها مبادرة "العودة الي الطبيعة" والتي تضمنت القيام بتدريب مجموعة من طلاب الجامعة على اتفاقيات ريو وقاموا بإعداد أطلس لمجمع حدائق النزهة لتوثيق ما به من نباتات.

وأكدت أن غرس القيم البيئية في النشء هي الأساس الذي يتم عليه بناء مستقبل أخضر وقد أثنت سيادتها على العرض الفني "أوبريت البيئة" الذي قدمه مجموعة من الأطفال.

وأوضحت أن الإحتفال بيوم البيئة العالمي لن يقتصر على يوم واحد هذا العام ولكنه سيتسمر طوال الأسبوع الجاري تحت شعار الاستثمار البيئي وذلك من خلال إتاحة الفرصة للمجتمع المحلي والشباب لتقديم أفكار ومبادرات بيئية.

كما تضمنت الاحتفالية عروضًا تقديمية لبعض مشروعات وزارة البيئة والتي تستهدف الحد من المخلفات البلاستكية وحماية النظام البيئي البحري واختتمت بتقديم جوائز للفنادق الأفضل في إدارة المخلفات البلاستكية بالإسكندرية.

وتأتي الفعالية ضمن أنشطة مكتبة الإسكندرية من خلال برنامج دراسات التنمية المستدامة وبناء قدرات الشباب ودعم العلاقات الإفريقية بقطاع البحث الأكاديمي، والذي يهدف الى تنمية القدرات العلمية والمعرفية في مجال التنمية المستدامة وتعزيز النقاش ورفع الوعي العام في هذا المجال.

فيديو قد يعجبك: