إعلان

صور.. إعادة إعمار 30 منزلًا في قرية الديابة بالمنيا

01:40 م الأحد 04 يونيو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - جمال محمد:

أعلنت مديرية التضامن الاجتماعى بالمنيا، عن الانتهاء من إعادة إعمار 30 منزلًا بقرية الديابة التابعة لمركز أبو قرقاص جنوب المحافظة، بعد إعادة تأهيلها بشكل كامل بالتعاون مع مكتب مشروعات الأورمان، وجرى فرش المنازل بالكامل ضمن مبادرة إعادة إعمار القرى الأكثر احتياجًا في مصر.

وأضاف بخيت أن ذلك يأتي ضمن جهود التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموي، وضمن التعاون مع جمعية الأورمان، للنهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقًا من أبناء المحافظة وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية ورفع المعاناة عن كاهلهم تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، مشيدًا بمجهودات الأورمان في خدمة وتنمية المجتمع والمساهمة في رفع المعاناة عن كاهل المواطنين الأولى بالرعاية.

من جانبه قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، إنه تم الانتهاء من إعادة إعمار المنازل فى وقت قصير، لافتًا إلى أنه تم مراعاة عدة معايير في اختيار المنازل التي تم تطويرها، وكانت هناك أولوية لسكان المنازل من المعاقين، الأرامل، السيدات المعيلات.

وأوضح شعبان، أن عملية إعمار المنازل المتهالكة تتضمن داخل البيت الواحد عمل المحارات والدهانات، وتركيب النجارة وتعريش المنزل، كما يتم تركيب السيراميك والأرضيات لكل منزل، وتركيب السباكة الداخلية بالأحواض وطقم الحمام وتركيب الكهرباء الداخلية، فضلا عن تأثيثهم بالكامل.

فيديو قد يعجبك: