إعلان

التنمية المستدامة.. الجامعة اليابانية بالإسكندرية تحصد المركز 55 عالميًا في تصنيف تايمز البريطاني

12:47 م الأحد 04 يونيو 2023

الجامعة المصرية اليابانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

حصدت الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا المركز الـ55 عالميًا على مستوى 1591 جامعة دوليًا، والتاسع محليًا من بين 37 جامعة، وذلك ضمن تصنيف تايمز البريطاني للتعليم العالي لتأثير الجامعات في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لعام 2023.

وقال الدكتور عمرو عدلي، رئيس الجامعة، إن هذا الإنجاز نتاج دعم مجلس الأمناء والبحث العلمي والاستفادة من الخبرات اليابانية الكبيرة في البحوث ذات الصلة بأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، رغم حداثة الجامعة وعدد أعضاء هيئة التدريس المحدود نسبيًا.

وأشار إلى أن لجنة التنمية المستدامة بالجامعة أعدت ملف التنمية المستدامة الخاص بالجامعة لعام 2023 والذي يضم 10 أهداف من إجمالي 17 هدفًا من أهداف التنمية المستدامة التي تسعى الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا لتحقيقها.

وأضاف أن الجامعة المصرية اليابانية سجلت موقعا متميزًا في أربعة أهداف هي المياه النظيفة والنظافة الصحية"، "مدن ومجتمعات محلية مستدامة"، "العمل المناخي" "طاقة نظيفة وبأسعار في متناول الجميع " والذي حصلت فيه الجامعة على المركز رقم 55 على مستوى العالم.

ومن جانبها، أوضحت الدكتورة منى جمال الدين، عميد كلية هندسة مصادر الطاقة ورئيس لجنة التنمية المستدامة بالجامعة، أن الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بتحقيق الهدف رقم 7 الطاقة النظيفة من حيث البحث والتطبيق والبرامج التعليمية والتوعية الجماهيرية، لتأثيره المباشر على الحد من تغير المناخ تمشيًا مع خطة الدولة واستراتيجية مصر 2030.

فيديو قد يعجبك: