إعلان

استعدادات المنيا للعيد.. 202 ساحة للمصلين و38 مجزرًا بالمجان وإلغاء الراحات (صور)

07:16 م الإثنين 26 يونيو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


المنيا - جمال محمد:

قدّم محافظ المنيا اللواء أسامة القاضي، اليوم الإثنين، التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وثورة 30 يونيو.

كما هنأ أهالي المحافظة والأجهزة التنفيذية والسياسية، داعيًا المولى عز وجل أن يديم نعمة الأمان والاستقرار والازدهار على الجميع.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، بحضور الدكتور محمد أبو زيد نائب المحافظ، واللواء أ.ح ياسر عبد العزيز سكرتير عام المحافظة، واللواء أشرف عبد المالك مساعد مدير الأمن، والمقدم حازم السيد مساعد المستشار العسكري للمحافظة، وعدد من أعضاء مجلسى النواب والشيوخ والقيادات الأمنية والتنفيذية، ووكلاء الوزارات ومديري المديريات الخدمية.

أعلن المحافظ عن رفع درجة الاستعداد القصوى تزامنًا مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك، بمختلف القطاعات والمرافق العامة، موجهًا بإلغاء كافة الإجازات والراحات لرؤساء الوحدات المحلية والقروية ومديريات الخدمات والإدارات التابعة لها خلال فترة العيد ، وتفعيل غرف العمليات الفرعية على مدار 24 ساعة ،وربطها بغرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة، وذلك للإبلاغ الفوري عن أي أحداث قد تقع خلال فترة الإجازة، للمتابعة والرقابة المستمرة على سير العمل.

وأوضح المحافظ أنه سيتم السماح بإقامة صلاة العيد في المساجد التي تقام فيها صلاة الجمعة، بالإضافة إلى فتح 202 ساحة أمام المصلين وتوفير الأئمة لأداء صلاة العيد وفق التعليمات الواردة من وزارة الأوقاف.

كما وجه المحافظ مديرية التموين بتكثيف جهودها، استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك، من خلال التأكد من توافر جميع السلع والمستلزمات الأساسية، بكافة المنافذ وبأسعار مخفضة لتلبية احتياجات المواطنين، مشددا على تكثيف الإجراءات الخاصة بجهود الرقابة على الأسواق طوال فترة الإجازات بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لرصد واتخاذ الإجراءات القانونية حيال كافة الأغذية واللحوم المعروضة بالأسواق والمخالفة لاشتراطات الصحة العامة ومطابقتها للمواصفات.

وكلف المحافظ وكيل وزارة الصحة، بمتابعة جميع المنشآت الصحية والمرور عليها وتقديم الخدمات العلاجية والرعاية الصحية بمستوى عال من الجودة على مدار 24 ساعة، مع مراعاة الانضباط والتواجد الفعلي لطاقم الأطباء والتمريض والعاملين مع تجهيز أقسام الاستقبال بالمستشفيات العامة والمركزية وتوفير جميع الأدوية الخاصة بالطوارئ، موضحًا استمرار عمل حملة ١٠٠ يوم صحة والتي تنظمها وزارة الصحة تحت شعار "معاك من أول يوم"، لتقديم خدمات المبادرات الرئاسية للكشف الطبي على المواطنين بالمجان من خلال فرق طبية ثابتة ومتنقلة، بجميع المراكز والقرى والأحياء، والتي بدأت أمس الأحد 25 يونيو وتستمر حتى أول أكتوبر القادم على مدار 100 يوم، ونقطة تمركزها على كورنيش النيل بمدينة المنيا ونقاط تواجد فى كل مركز، بالإضافة إلى العيادات المتنقلة بالقرى الأكثر احتياجًا.

ووجه المحافظ، رؤساء الوحدات المحلية بجميع المراكز، بالتوسع فى شوادر ومنافذ عرض وبيع اللحوم البلدية بأسعار مخفضة للمواطنين بالتعاون مع مديريتي الصحة والطب البيطرى، إلى جانب متابعة مواقف سيارات الأجرة بالتنسيق مع إدارة المرور والمواقف للتأكد من عدم زيادة تعريفة المواصلات ،وتنظيم الحملات الخاصة بمنظومة النظافة العامة، بالإضافة لرفع الاشغالات وإزالة التعديات على حرم الطريق، مع إجراء أعمال الصيانة الدورية لأعمدة الإنارة، والمرور على المعديات والمراسي بالتنسيق مع الحماية المدنية والمسطحات المائية للتأكد من سلامتها وجاهزيتها لاستقبال المواطنين خلال إجازة العيد.

وشملت خطة المحافظة تكليف مديرية الطب البيطرى بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المجازر ومحلات بيع اللحوم للوقوف على مدى الالتزام بالقوانين والقرارات التموينية، وذلك في إطار تحقيق الانضباط وإحكام الرقابة على أسواق بيع وتداول اللحوم لضمان صلاحية اللحوم البلدية المعروضة أمام المواطنين.

وناشد المحافظ المواطنين ضرورة الالتزام بالمعايير البيئية والصحية، بعدم ذبح الأضاحي بالشوارع الرئيسية والأحياء الداخلية ومعاونة الأجهزة التنفيذية، حيث تم تخصيص 38 مجزرًا حكوميًا بجميع المراكز، لاستقبال أضاحي المواطنين، على أن يتم ذبحها وتقديم الخدمات بالمجان طوال فترة عيد الأضحى المبارك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان