إعلان

إطلاق اسم سميرة محسن على الدورة الثامنة لمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي

03:16 م السبت 24 يونيو 2023

سميرة محسن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

أعلنت إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي برئاسة المخرج مازن الغرباوي، إطلاق اسم الفنانة سميرة محسن على الدورة الثامنة للمهرجان، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 25 حتى 30 نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ، تحت شعار "باليقين نصنع المستحيل".

وأعربت الفنانة سميرة محسن، عن سعادتها بأن تحمل الدورة الثامنة اسمها، مؤكدة أنها لم تكن تتوقع هذا الاحتفاء من مهرجان شرم الشيخ الدولي أو أي مهرجان آخر، ولكن إخلاص وتفاني الإنسان في عمله يحقق له النجاح والتميز، ويجعله يقدم أعمالًا جيد وتناسب الجميع .

وأشارت في تصريحها اليوم، إلي أنها شهدت ميلاد مهرجان شرم الشيخ الدولي، وظلت متواصلة مع جميع دوراته، مؤكدة أن المهرجان يتطور بشكل ملحوظ عامًا بعد عام، ولديه قدرة على الاستمرار بشكل جيد، لكونه يعتمد علي الشباب الذين يحملون الأمل والتطور والإصرار على النجاح والتجديد.

ومن جانبها، قالت الفنانة سميحة أيوب، الرئيس الشرفي للمهرجان، إن الفنانة سميرة محسن تستحق التكريم، واطلاق دورة من عمر المهرجان باسمها جاء بإجماع اللجنة العليا لأنها جديرة بذلك ، فهي فنانة قديرة وأستاذة أكاديمية علمت أجيال من الفنانين عبر سنوات عديدة .

وقالت الدكتورة إنجي البستاوي، المدير العام للمهرجان، إن تكريم الدكتورة سميرة محسن مستحق، لكونها قيمة وقامة كبيرة في عالم المسرح، وفنانة لها مسيرة زاخرة بالأعمال المسرحية، إضافة لكونها معلمة وأستاذة رائدة تعلم منها الكثير.

جدير بالذكر، أن الفنانة سميرة محسن، ممثلة ومؤلفة ومنتجة، وتخرجت من قسم علم النفس والاجتماع بجامعة عين شمس، والمعهد العالي للفنون المسرحية، وحصلت على الماجستير و الدكتوراه من الاتحاد السوفيتي، وترأست قسم التمثيل والإخراج بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وقدمت مجموعة كبيرة من الأعمال المسرحية مع كبار المخرجين.

جدير بالذكر أن مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يقام تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان